مورينيو يستهدف نجم برشلونة ليحقق طموحاته مع فنربخشة

06 يونيو 2024
مورينيوخلال تقديمه مدربا لفنربخشة في 3 يونيو 2024 في إسطنبول (حسين يافوز/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جوزيه مورينيو يخطط لتعزيز هجوم فنربخشة بالتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي، مستهدفًا بناء فريق قوي ينافس على الألقاب بعد تجربته مع روما.
- برشلونة مستعد للتفاوض حول انتقال ليفاندوفسكي بسبب تقدمه في السن والراتب المرتفع، مع اهتمام فنربخشة أيضًا بضم إلكاي غوندوغان.
- مورينيو يرفض التعاقد مع لاعبين من روما السابقين، مؤكدًا على رغبته في تجميع فريق قادر على المنافسة في جميع المسابقات ومواجهة غلطة سراي.

يُخطط البرتغالي، جوزيه مورينيو (61 عاماً) للتعاقد مع النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، ليقود هجوم فريق فنربخشة التركي في الموسم المقبل، إذ إن "السبشيال وان" يرغب في بناء فريق قوي باستطاعته المنافسة على الألقاب في مختلف المسابقات، ويُنسيه خيبة الفشل، الذي شهدته تجربته مع نادي روما في الدوري الإيطالي، إذ إن مورينيو كسب التحدي أوروبياً بقيادة النادي الإيطالي إلى التتويج بدوري المؤتمر الأوروبي، ثم خوض نهائي الدوري الأوروبي أمام إشبيلية الإسباني.

وأشارت صحيفة أوغوغو البرتغالية، أمس الأربعاء، إلى أن مورينيو يرغب فعلياً في ضم الهدّاف البولندي، الذي مازال أمامه عامان في عقده مع نادي برشلونة الإسباني، ومع ذلك فإن النادي الكتالوني يُرحب بانتقال اللاعب، ليس فقط بسبب تقدمه في السن (35 عاماً)، ولكن أيضاً بسبب راتبه المرتفع قياساً بوضع النادي المالي، والذي سيتعين زيادته تعاقدياً اعتباراً من الموسم المقبل.

وكشفت صحيفة فاناتيك التركية أن نادي فنربخشة أجرى بالفعل اتصالات أولية مع نادي برشلونة بهدف إتمام الصفقة في أسرع وقت ممكن مع انطلاق تحضيرات الفريق للموسم الجديد. كما أن النادي التركي يرغب أيضاً في التعاقد مع الألماني إلكاي غوندوغان، وهو من أصول تركية، ومازال مرتبطاً بعقد لمدة موسم إضافي مع النادي الإسباني، وسيكون للمدرب الجديد هانسي فليك الكلمة النهائية من أجل حسم ملف رحيل اللاعبين عن النادي الكتالوني في الميركاتو الصيفي، إذ إنّه قد يُعارض رحيلهما أو يُطالب بصفقات قوية لتعويضهما.

وكان مورينيو صرّح منذ أيام قليلة، بأنه لا يُفكر في التعاقد مع أي لاعب من فريقه السابق نادي روما الإيطالي، في ظل الحديث عن إمكانية التحاق اللاعب البلجيكي، روميلو لوكاكو بالمدرب البرتغالي، وكذلك رغبة النادي في ضمّ الأرجنتيني باولو ديبالا، الذي يُفكر بدوره في خوض تجربة جديدة بعد أن فشل نادي روما في التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، ولكن مورينيو يريد أن يبني فريقه الجديد القادر على المنافسة في جميع المسابقات، ولهذا فإنه يفكر في الكثير من الصفقات لمنافسة غريمه، غلطة سراي، الذي تُوج بلقب الدوري التركي في الموسم الماضي.

المساهمون