من يستطيع إيقاف نوفاك في بطولة ويمبلدون؟

26 يونيو 2021
يريد نوفاك ديوكوفيتش تحقيق لقب بطولة "ويمبلدون" (سيمون بروث/Getty)
+ الخط -

يطمح النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً في رياضة كرة المضرب، إلى تحقيق شيء لم يستطع فعله من قبل، مع قرب انطلاق منافسات بطولة ويمبلدون للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

وتمكّن النجم الصربي، من الفوز ببطولة "رولان غاروس" عام 2016، ليحصد بعدها جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، لكن نوفاك ديوكوفيتش غاب عن تحقيق الأمر عدة سنوات، إلا أنه جدد آماله مرة أخرى، كونه حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة، وبطولة فرنسا في العام الحالي.

لكن من هو النجم المشارك في بطولة "ويمبلدون"، الذي يستطيع إيقاف طموح نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً، وحرمانه من الفوز بلقب المسابقة مرة أخرى؟ وبخاصة أن هناك عددا من الأسماء، التي ستشكل عقبة بلا شك للصربي، بحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

ويعد الألماني ألكسندر زفيريف، أحد أبرز المرشحين، لإيقاف النجم الصربي في "ويمبلدون"، إذ سبق له أن وصل إلى نهائي بطولة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة للتنس عام 2020، وكاد أن يبلغ نهائي "رولان غاروس" في الشهر الماضي.

ويجيد ألكسندر زفيريف، اللعب على الملاعب العشبية، لكنه لم يستطع تجاوز المرحلة الرابعة في بطولة ويمبلدون، إلا أن المصنف الرابع من الممكن أن يحدث المفاجأة، ويطيح النجم الصربي خارج المنافسة، في حال كان في مستواه الحقيقي.

أما المرشح الثاني ضد النجم الصربي، فهو المخضرم السويسري، روجر فيدرير، الذي يتمنى أن يحتفل بعيد ميلاده الأربعين، وهو على منصة تتويج بطولة ويمبلدون، لكنه يعاني كثيراً خلال الفترة الحالية، بعد أن أجرى جراحة في الركبة، فهل سيتمكن من إيقاف طموح نوفاك؟

المساهمون