قرار مفاجئ يُعلق رحيل التونسي برون عن الكالتشيو

19 يوليو 2024
برون خلال مواجهة يوفنتوس في موسم 2023ـ2024 (ماركو كانونيرو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تعطّل انتقال مدافع منتخب تونس، ديلان برون، إلى نادي ستاندارد دي لييج البلجيكي بعد رفض نادي ساليرنيتانا الإيطالي رحيله، مما دفع النادي البلجيكي للبحث عن بدائل.
- صحيفة لوسوار البلجيكية أفادت بأن ساليرنيتانا قد يكون متمسكاً ببرون للمنافسة على العودة للدرجة الأولى الإيطالية أو يسعى للحصول على مقابل مالي.
- برون كان قد استعاد مستواه الفني بعد تجربة إعارة ناجحة مع سيرفيت السويسري، مما جعله يعود لصفوف المنتخب التونسي ويحصل على عرض من النادي البلجيكي.

تعطّل انتقال مدافع منتخب تونس لكرة القدم، ديلان برون (29 عاماً)، إلى نادي ستاندارد دي لييج البلجيكي، بعد أن كانت الصفقة تبدو محسومة، إذ إن اللاعب وافق على فكرة الرحيل إلى الدوري البلجيكي مُجدداً، ورفع التحدي مع الفريق الذي يملك تاريخاً كبيراً في الدوري المحلي، نظراً لأنه كان بوابة الكثير من النجوم نحو التألق والإشعاع.

وأفادت صحيفة لوسوار البلجيكية، اليوم الجمعة، بأن الصفقة مُعطلة حتى الآن، بعد أن رفض نادي ساليرنيتانا الإيطالي، رحيل برون عن الفريق، إذ تمسّكت إدارة النادي بخدماته، ووضعت قيوداً جعلت النادي البلجيكي يُغير خططه، ويشرع في البحث عن خيار بديل لدعم دفاعه، تحسباً لإمكانية فشل الصفقة في الفترة المقبلة أمام تغيّر موقف النادي الإيطالي.

ولم تذكر الصحيفة البلجيكية، ما إذا كان النادي الإيطالي مُتمسكاً بالمدافع التونسي، ليستطيع المنافسة على العودة إلى الدرجة الأولى الإيطالية سريعاً، أم أن ساليرنيتانا يريد الحصول على مقابل مالي، نظير قبول رحيل برون عن صفوفه، ومن ثمّ رفض فسخ العقد الذي يربطه باللاعب التونسي، ليتواصل الغموض، الذي قد يقود إلى فشل الصفقة نهائياً، ويستمر المدافع التونسي مع فريقه في الدرجة الثانية الإيطالية.

وكان برون قد رحل مُعاراً عن النادي الإيطالي في الموسم الماضي، وخاض تجربة مع فريق سيرفيت السويسري، ليستعيد نسق المباريات ومستواه الفني، بعد أن كان خارج حسابات النادي الإيطالي، وهذه التجربة ساعدته كثيراً، إذ عاد إلى صفوف المنتخب التونسي، كما حصل على عرض من النادي البلجيكي، وقد ترك برون انطباعات ممتازة، عندما لعب سابقاً في الدوري البلجيكي لنادي مالين (من 2017 إلى 2020)، حيث كانت التجربة ناجحة، وبعدها انضمّ إلى ميتز الفرنسي.

المساهمون