مبابي يفك الشراكة مع لاكازيت وباريس سان جيرمان ينتظر "نقطة البطولة"

22 مايو 2023
مبابي اقترب من حسم لقب الهداف (جوليان دو روزا/Getty)
+ الخط -

 

حسم فريق  باريس سان جيرمان، مباراته أمام أوكسير الأحد، في منافسات الأسبوع 36 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، بنتيجة 2ـ1، وذلك إثر لقاء مثير شهد العديد من الفرص من الجانبين، حيث صمد أوكسير أمام قوة الباريسي رغم فارق النقاط بينهما، وسجل كيليان مبابي ثنائية الباريسي منذ الدقائق الأولى، وردّ عليه لاسيني سينايوكو بهدف في الشوط الثاني.

وبهذا الانتصار، حافـظ الباريسي على فارق 6 نقاط عن أول ملاحقيه، كما بات اللقب من نصيب باريس سان جيرمان، في انتظار الإعلان الرسمي في الأسبوع القادم، إذ يحتاج لنقطة واحدة فقط من مباراته المقبلة أمام سترازبورغ، بل إنه في حال خسارة رفاق ليونيل ميسي، في آخر مباراتين في الدوري، وفوز لانس، فإنهما سيتعادلان في عدد النقاط في المركز الأول، غير أن الباريسي يتمتع بأسبقية فارق الأهداف هذا الموسم.

وسيحتاج لانس إلى أكثر من معجزة لحرمان الباريسي من اللقب، فهو مطالب بالانتصار بنتائج عريضة مقابل تعثر الباريسي في آخر جولتين، ولهذا فإن باريس سان جيرمان يمكنه الاحتفال باللقب رقم 11 في سجله ما يعني تحطيم الرقم القياسي في عدد الألقاب في الدوري.

وبات كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان قريبا من التتويج بطلاً لهدافي الدوري الفرنسي، بعد أن ردّ على هدف ألكسندر لاكازيت، قائد ليون الذي سجل هدفاً يوم الجمعة، ورفع رصيده إلى 26 هدفا ملتحقاً بمبابي مشعلاً التنافس على لقب الهدافين.

وبفضل ثنائيته في مرمى أوكسير، استعاد مبابي صدارة ترتيب الهدافين برصيد 28 هدفا، ويمكنه أن يحسن أرقامه خاصة خلال مباراة الأسبوع القادم أمام سترازبورغ، وبالتالي ضمان التتويج للمرة الخامسة في مسيرته هدافا لـ"الليغ 1"، وقد سجل نجم فرنسا الأول هدفاً في الوقت البديل ألغاه الحكم لوجوده في موقف متسلل.

المساهمون