مبابي وانتقادات إنريكي: تحفيز من أجل الأفضل أم محاولة السيطرة؟

14 نوفمبر 2023
يعتمد إنريكي كثيراً على كيليان مبابي (برتراند جواي /Getty)
+ الخط -

أثارت تصريحات مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي الإسباني لويس إنريكي، بخصوص عدم رضاه عن أداء نجم الفريق الفرنسي كيليان مبابي، جدلاً كبيراً، وخصوصاً أن مبابي سجل "هاتريك" في آخر مواجهة للفريق أمام فريق ريمس، السبت الماضي.

ورفض مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشان، أمس الاثنين، الرد على تصريحات إنريكي، وذلك في مؤتمر صحافي، ولكنّه اعتبر أنه من الصعب على أي لاعب التألق عندما يخوض مباريات كل ثلاثة أيام، مشيراً إلى أن الأرقام تلعب لمصلحة مبابي.

ويبدو أنّ انتقادات إنريكي لنجمه الأول الهدف الأساسي منها تحفيز مبابي على القيام بمجهود أكبر في المباريات المقبلة، وخصوصاً أنّ الفريق مقبل على مباراة صعبة في منافسات دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند، الشهر المقبل، قد تكون حاسمة في تحديد اسم الفريق الذي سيتأهل إلى الدور المقبل.

ويلجأ بعض المدربين لمثل هذه التصريحات من أجل دفع نجومهم إلى مضاعفة المجهود، وخاصة أنّ مبابي لم يكن موفقاً خلال مباراة الفريق أمام ميلان الإيطالي في دوري الأبطال، الثلاثاء الماضي، والتي خسرها الفريق 1 - 2، ليُصبح مهدداً بعدم التأهل.

وفي هذا الإطار، وبعدما أفادت به "ليكيب" الفرنسية في عددها، الأحد، بشأن وجود حالة من الغضب بين لاعبي باريس سان جيرمان بسبب النزعة الفردية التي تسيطر على مبابي، فإنّ إنريكي قد يكون راغباً في إحكام قبضته على حجرات ملابس فريقه عندما ظهر وكأنه يدعم بقية اللاعبين أمام مبابي، ويُفضّل روح المجموعة، وخاصة أنه اعتبر أن مبابي لا يقوم بالدور الدفاعي اللازم.

ولم يُعبّر مبابي عن موقفه من تصريحات مدربه، إذ يتوقع أن يظهر في مؤتمر صحافي في الساعات المقبلة مع منتخب فرنسا بما أنه يحمل شارة القيادة، وربما يرد على تصريحات المدرب الإسباني بشكل صريح مثلما تعوّد سابقاً، بما أنه لا يتردد في الكشف عن مواقفه.

المساهمون