تين هاغ يُواصل جمع نجوم أياكس في رحلة البحث عن التألق

23 يوليو 2024
تين هاغ ومزراوي في ملعب يوهان كرويف، 6 فبراير/شباط 2022 (إيه إن بي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يسعى إريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، لتعزيز صفوف الفريق بلاعبين جدد بعد منحه فرصة ثانية لتعويض فشله في الموسم الماضي.
- يستهدف تين هاغ التعاقد مع نصير مزراوي، مدافع بايرن ميونخ، الذي خرج من حسابات المدرب البلجيكي فينست كومباني، مما يمنح اللاعب فرصة للعب في مستوى عالٍ.
- منذ توليه تدريب مانشستر، تعاقد تين هاغ مع لاعبين من أياكس مثل أندريه أونانا وأنتوني، لكن معظم الصفقات لم تحقق الإضافة المطلوبة.

يسعى مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، الهولندي إريك تين هاغ (54 عاماً)، إلى التعاقد مع لاعبين جدد يدعمون صفوف "الشياطين الحمر"، في رحلة تأكيد أحقيته بأن يواصل تدريب الفريق، بعدما منحته إدارة النادي فرصة ثانية من أجل تعويض فشله في الموسم الماضي، بما أنّه لم يقدر على قيادة الفريق إلى حصد أفضل النتائج.

ويستهدف تين هاغ التعاقد مع لاعب جديد، سبق له أن دافع عن ألوان فريق أياكس أمستردام الهولندي، الذي كان سبب نجاح المدير الفني في عالم التدريب، إذ يرغب في التعاقد مع المغربي نصير مزراوي، مدافع بايرن ميونخ الألماني، الذي وضعه المدرب البلجيكي فينست كومباني، خارج حسابات الفريق في الموسم القادم، ولا ينوي منحه فرصة مع الفريق. وتبدو الفرصة مميزة بالنسبة إلى اللاعب المغربي الذي سيواصل اللعب في مستوى عالٍ، خاصة أن مانشستر ينوي المنافسة على كل الألقاب من خلال الصفقات التي قام بها. وقد أكد موقع أفريك فوت، المختص في أخبار كرة القدم الأفريقية، الاثنين، اهتمام مانشستر باللاعب المغربي، استناداً إلى مصادر إعلامية مختلفة.

كما حاول تين هاغ التعاقد مع المدافع الهولندي، ماتياس دي ليخت، لاعب نادي أياكس السابق، الذي انضمّ إلى بايرن قادماً من يوفنتوس الإيطالي، ولكنه لم ينجح في فرض نفسه أساسياً، ولكن الوضع تغيّر مع قدوم المدرب الجديد لبايرن، الذي ينوي الاعتماد عليه في الموسم الجديد، وينوي منحه فرصة كاملة، خصوصاً في ظل المشاكل الدفاعية التي تواجه النادي البافاري، ولكن الوضع ربما يتغيّر في حالة رفع مانشستر قيمة عرضه المالي.

ومنذ تدريبه نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي قبل موسمين، قادماً من نادي أياكس الهولندي، تعاقد تين هاغ مع عدد من اللاعبين الذين تقمصوا زيّ الفريق، مثل الحارس الكاميروني أندريه أونانا، والمهاجم البرازيلي أنتوني إضافة إلى الدنماركي إريكسون، ولكن معظم الصفقات لم تساعد الفريق ولم تحقق الإضافة المطلوبة.

المساهمون