مبابي.. هاجمه إنريكي بعد ثلاثية فردّ بهاتريك جديد

19 نوفمبر 2023
مبابي تألق بين باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

فرض الفرنسي كيليان مبابي،نفسه نجماً في لقاء منتخب فرنسا أمام جبل طارق، مساء السبت، ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2024، التي ستقام في ألمانيا خلال الصيف القادم، والتي حسمها وصيف بطل العالم في 2022 بانتصار تاريخي بنتيجة 14ـ0.

وفي أول مباراة له بعد الانتقادات التي وجهها له الإسباني لويس إنريكي، مدرب فريقه باريس سان جيرمان، ردّ مبابي بثلاثية جديدة، رفعت رصيده إلى 300 هدف في مسيرته الاحترافية، إضافة إلى أنه أصبح في المركز الثالث كأفضل هداف في تاريخ المنتخب الفرنسي.

وخلال أسبوع واحد، سجل كيليان مبابي 6 أهداف، فقد أحرز ثلاثية مع الباريسي أمام بريست في الدوري الفرنسي، ثم أضاف ثلاثية جديدة مع منتخب بلاده، حيث كان هدفه الثالث في المباراة مميزا، بما أنه غالط الحارس من منتصف الميدان تقريبا.

وكان إنريكي قد انتقد مبابي بعد أن سجل "هاتريك" معتبراً أنه ينتظر المزيد من لاعبه، وهو تصريح أثار جدلاً كبيراً في فرنسا، خاصة أن مبابي سجل قرابة ثلث أهداف فريقه هذا الموسم، وهو اللاعب الذي يصنع الفارق بانتظام في كل المباريات منذ بداية الموسم.

وقد استعاد مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشان تصريح إنريكي، فخلال حضوره مباشرة في قناة "تي.إف.1" الفرنسية، قال إنه "ينتظر المزيد من لاعبه".

ويبدو أن الانتقادات تحفز مبابي أكثر، فقبل مواجهة هولندا في الشهر الماضي خلال تصفيات بطولة أوروبا، انتقده المدرب رونالد كومان، الذي اعتبر أن مستوى مبابي مع الباريسي أمام نيوكاسل يجعله يخشى من تألقه أمام منتخب هولندا، فجاء الرد قوياً بهدفين من مبابي وقاد منتخب بلاده إلى الانتصار.

المساهمون