مدرب إنتر ميامي يكشف تفاصيل إصابة ميسي وموعد عودته إلى المنافسة

16 يوليو 2024
ميسي يتألم بعد تعرضه للإصابة في نهائي كوبا أميركا، يوم 14 يوليو 2024 (بيتر جونيليت/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تعرض ليونيل ميسي لإصابة في الكاحل خلال نهائي كوبا أميركا ضد كولومبيا، وسيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين ثلاثة أسابيع وشهر.
- سيغيب ميسي عن مواجهتي إنتر ميامي ضد تورونتو وشيكاغو فاير، ومن المتوقع عودته إما في لقاء بويبلا المكسيكي أو تيغريس أونال.
- يواصل إنتر ميامي استعداداته في غياب ميسي، الذي توج مع الأرجنتين بلقب كوبا أميركا بعد الفوز على كولومبيا بهدف لاوتارو مارتينيز.

كشف المدير الفني لنادي إنتر ميامي الأميركي، الأرجنتيني جيراردو "تاتا" مارتينو، تفاصيل جديدة حول الإصابة التي تعرض لها مواطنه، ليونيل ميسي، خلال مشاركته مع منتخب بلاده ضد كولومبيا، في نهائي النسخة الـ 48 من بطولة كوبا أميركا، الذي أُقيم على ملعب هارد روك بمدينة ميامي الأميركية، فجر الاثنين، ومدة غيابه المتوقعة عن الملاعب قبل عودته إلى المشاركة مجدداً مع الفريق في الدوري الأميركي لكرة القدم.

وقال تاتا مارتينو، في تصريحات نقلتها صحيفة أوليه الأرجنتينية، الثلاثاء: "الكاحل يبدو مثل الذي عليه في الصورة التي شاهدتموها، سيخضع ميسي للفحوصات، وسيتم تحديد مدى خطورة الإصابة، كان لديه التواء ومن الواضح أنه كان يعاني إصابة في الكاحل، علينا الآن إجراء المزيد من الفحوصات وانتظار النتائج، نتابع ما يحدث مع ميسي من خلال أخصائي العلاج الطبيعي لدينا، وهو أيضاً أخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب الوطني، نحن على اطلاع دائم، كما أنه حذِر جداً في التشخيص النهائي حتى تُجرى الفحوصات".

ووفقاً للتفاصيل التي نشرتها الصحيفة، فإن عملية تعافي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي السابق، ستستمر ما بين ثلاثة أسابيع وشهر كامل، قبل عودته إلى الملاعب من جديد، وبذلك سيغيب ميسي رسمياً عن مواجهتي إنتر ميامي، ضد فريق تورونتو، يوم الأربعاء المقبل في الدوري المحلي، ونادي شيكاغو فاير الأسبوع المقبل، على أن يعود مجدداً إما في لقاء نادي بويبلا المكسيكي يوم 27 من الشهر الجاري، أو ضد فريق تيغريس أونال المكسيكي، في الثالث من أغسطس/ آب المقبل، ضمن منافسات بطولة كأس رابطة الكونكاكاف.

من جانبه، يواصل نادي إنتر ميامي استعداداته لمواصلة المنافسة في ظل غياب ميسي، الذي توّج مع المنتخب الأرجنتيني بلقب "كوبا أميركا" للمرة الثانية في مسيرته، عقب انتصاره على منتخب كولومبيا، بنتيجة هدف دون مقابل، سجله المهاجم لاوتارو مارتينيز، في الشوط الإضافي الثاني من المواجهة، ولكن اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً، لم يستطع استكمال اللقاء وغادر أرضية الملعب باكياً في الدقيقة 66، عقب تعرّضه لإصابة خطيرة في الكاحل.

 

المساهمون