ماذا يعني الرقم "304" الذي يحتفل به يامال خلال تسجيله مع برشلونة؟

29 اغسطس 2023
منتخبا إسبانيا والمغرب يتنافسان على خدمات يامال (إيريك ألونسو/ Getty)
+ الخط -

خطف الموهبة لامين يامال الأنظار مع فريق برشلونة الإسباني، قبل انطلاق الموسم الحالي، ونجح في كسب ثقة مدربه تشافي هيرنانديز، الذي بات يعتمد عليه كخيار أساسي، خصوصاً في فترة غياب البرازيلي رافينيا، الذي تعرض للطرد وغاب لمواجهتين.

اللاعب البالغ من العمر 16 عاماً، وفي مباراته الثانية التي يشارك فيها أساسياً مع برشلونة، حصل على جائزة أفضل لاعب في اللقاء رغم أنه لم يسجل، لكنه شارك في هدفين من الأهداف الأربعة لكتيبة تشافي، التي انتصرت 4-3 على فياريال في الليغا، أول أمس الأحد.

ما هو معنى احتفاله؟ 

لم يسجل يامال بعد في دوري الدرجة الأولى الإسباني، لكنه نجح في هز الشباك بأكثر من مناسبة، مع فريق الشباب لنادي برشلونة، والفريق الثاني للنادي الكتالوني، ولفت الأنظار بطريقة احتفاله.

وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، أمس الاثنين، فإنه غالباً ما يقوم يامال بإشارة بيديه تعبر عن الرقم "304"، وهو رقم له أهمية خاصة بالنسبة له. 

وبيّن التقرير أنّ "304" هي الأرقام الأخيرة من الرقم البريدي لحي روكافوندا الذي يقيم فيه، ببلدة ماتارو "08304"، وهي إحدى بلديات مقاطعة برشلونة.

ووفق التقرير ذاته أيضاً، فإنّ لامال يتذكر بهذه الطريقة أصله ويدافع عن الحي الذي يعيش فيه، وهي منطقة متواضعة تسكنها الطبقة العاملة.

ولا يصنع الشاب الرقم "304" بأصابعه فحسب، بل يحفره أيضاً على حذاء اللعب الخاص به، إضافة إلى علم بلد والدته، غينيا الاستوائية، وعلم والده، المغرب، مع الأحرف الأولى من اسمه (إل واي) ورقم "304".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by lamine yamal (@lamineyamal)

والده مدافع آخر عن "304"

وبيّن التقرير ذاته أنّ لامال ورث هذه العادة عن والده الذي يظهر نفسه دائماً كمدافع عن منطقته على شبكات التواصل الاجتماعي، وخاصة على "إنستغرام"، حيث ينتهي اسم المستخدم الخاص به بالرقم "304"، بالإضافة إلى ذلك، فإنه عادة ما يضع هذا الرقم، في العديد من منشوراته.

المساهمون