لماذا يتريث تشافي في تجديد عقده مع فريق برشلونة؟

19 مايو 2023
يسعى تشافي لتجديد عقده والبقاء مع فريق برشلونة (خوان فالز/Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن مفاوضات جدية بين مدرب فريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، ورئيس النادي، خوان لابورتا، من أجل تجديد العقد والبقاء مع النادي "الكتالوني" لموسم جديد، ولكن هناك تريث كبير لسبب يتعلق بالراتب الذي يريده تشافي.

وبحسب المعلومات التي نشرتها الصحيفة الإسبانية، الجمعة، فإن تشافي لا يريد مغادرة برشلونة ويتجه نحو التجديد بكل تأكيد، ولكن هناك مفاوضات بشأن الراتب الذي يريد الحصول عليه في الموسم القادم، خصوصاً بعد تحقيقه لقبي الدوري و"السوبر" الإسباني.

ويرى المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، أن راتبه قليل مقارنة بأفضل مدربي العالم حالياً، وخصوصاً بعد تحقيقه لقبين للنادي "الكتالوني" في موسم 2022-2023، إذ يتقاضى تشافي مبلغ 3,8 ملايين يورو سنوياً، وهو في المركز الـ 12 بين أكثر المدربين تقاضياً للأجور في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

ويرى تشافي أن مدربين مثل تشابي ألونسو (5 ملايين)، ونيكو كوفاتش (4 ملايين)، يتقاضيان أكثر منه، بينما البرتغالي، جوزيه مورينيو، الذي يحتل المركز التاسع في القائمة، يتقاضى حوالي 9,2 ملايين يورو، وطبعاً تشافي يريد مبلغاً لا يقل عن 6 أو 7 ملايين يورو سنوياً، بحسب المعلومات، وكل الأرقام وفقاً لموقع "ترانسفر ماركت المختص".

ويعتمد المدرب، تشافي هيرنانديز، بحسب الصحيفة الإسبانية على نتائج فريق برشلونة المميزة، وتحقيقه لقبين في موسم 2022-2023، من أجل الضغط على إدارة النادي "الكتالوني"، والحصول على الراتب الذي يريده من أجل تجديد عقده، ومتابعة الرحلة التي بدأها، وأثمرت عن نجاح كبير حتى الآن.

المساهمون