لماذا أصبح التونسي بقير حديث جمهور برشلونة؟

29 سبتمبر 2023
يُعتبر سعد بقير من نجوم منتخب تونس (كريم جعفر/Getty)
+ الخط -

خطف محترف نادي أبها السعودي، النجم التونسي، سعد بقير، الأضواء، وبات حديث الصحافة الإسبانية، وخصوصاً التابعة منها لفريق برشلونة، وذلك بعد تصريحاته المثيرة التي أدلى بها الخميس للصحافة السعودية.

وأكد بقير في تصريح لصحيفة "الرياضية" السعودية، أنه طلب من إدارة نادي أبها التعاقد مع المهاجم الدولي البولندي لنادي برشلونة الإسباني، روبرت ليفاندوفسكي، وذلك لعدم وجود مهاجم بمواصفات كبيرة مع الفريق السعودي، مؤكداً أن ضم هذا اللاعب سيقدم الكثير لفريقه.

وانتشر حديث بقير في أغلب المواقع والصحف الإسبانية، وبات حديث جماهير برشلونة على صفحات موقع "إكس"، لكن الموضوع خلّف ردات أفعال متباينة، بين من اعتبر أن الأمر لا يعد غريباً بسبب هجرة النجوم إلى السعودية، ومن سخر من الموضوع، نظراً لأن نادي أبها لا يصنف ضمن الأندية الكبيرة في السعودية.

وعلقت صحيفة "سبورت" قائلة: "رغبة السعودية في ضم ليفاندوفسكي موجودة بالفعل، لكن النجم البولندي رفض الفكرة تماماً، ويُفضل البقاء في أوروبا، في وقت أكد موقع "بارسا بلاوغرانا" أن تصريحات بقير تؤكد رغبة المدرب الحالي لفريق أبها والسابق لمنتخب بولندا،، تشيسلاف ميخنييفيتش، في التعاقد مع نجمه المدلّل".

هذا وتناقل عدد من المواقع المختصة في أخبار النادي "الكتالوني"، تصريحات بقير، مثل "برسا إينيفرسال" و"برسا نوتيسياس"، في وقت علق بعض التونسيين على صفحات التواصل الاجتماعي بالقول إن سعد أصبح مشهوراً في برشلونة بسبب هذه التصريحات.

المساهمون