إنريكي يراهن على نجوم البرتغال من أجل أبطال أوروبا

13 اغسطس 2024
عدد كبير من البرتغاليين في سان جيرمان (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يثق مدرب باريس سان جيرمان، الإسباني لويس إنريكي (54 عاماً)، في نجوم منتخب البرتغال لكرة القدم، من أجل قيادة النادي الفرنسي إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في سجله، بعد وصول الفريق إلى النهائي عام 2020، ونصف النهائي الموسم الماضي، ذلك أن الهدف الأساسي للفريق مثل كل موسم، هو التتويج باللقب الأوروبي الأهم، بعد أن كان على وشك إسعاد جماهيره في مناسبات عديدة، لولا الحظ العاثر في أكثر من مرة.

ويسيطر اللاعبون البرتغاليون على تشكيلة باريس سان جيرمان، حيث طلب إنريكي التعاقد مع، جواو نيفيز، من نادي بنفيكا، الذي يُعد من أهم صفقات الباريسي، وهو يُصنف من مواهب كرة القدم البرتغالية ويرشح لنحت مسيرة بطولية، ويتوقع أن يُعوض كيليان مبابي، في كتيبة المدرب الإسباني الموسم المقبل، خاصة أنه من بين اللاعبين الذين أصرّ المدرب السابق لنادي برشلونة على التعاقد معهم هذا الموسم. وانضمّ نيفيز إلى عدد من نجوم كرة القدم البرتغالية الذين يرفعون التحدي مع نادي العاصمة الفرنسية، حيث يضم دفاع الفريق كلاً من دانيلو بيريرا ونونو منديز، وهما لاعبان مُهمان ومؤثران، ذلك أن المدرب إنريكي يعتمد عليهما في مراكز مختلفة، عندما يعاني الفريق من نقص في صفوفه بسبب الغيابات.

أما في خط وسط الملعب، فيضم فيتينها، الذي يلعب أساسياً تحت قيادة إنريكي ويتمتع بثقة المدرب، إضافة إلى الوافد الجديد نيفيز الذي بدأ يندمج تدريجياً مع الفريق، وشارك في المباريات التحضيرية، ويتوقع أن يكون أساسياً مع انطلاق الدوري الفرنسي هذا الأسبوع، حيث يطمح إلى كسب المنافسة سريعاً، واستغلال ثقة المدرب إنريكي لحجز مكان في تشكيلته. ويقود غونزالو راموس، هجوم بنفيكا، فبعد بداية متعثرة الموسم الماضي، تمكن من تسجيل كثير من النقاط في المرحلة الأخيرة، وبات مرشحاً للعب أساسياً، خاصة أنه يوفر العمق الهجومي في الفريق، إضافة إلى مهاراته التهديفية العالية. وبحضور لافتٍ لنجوم البرتغال، فإن المدرب، لويس إنريكي، يطمح إلى حصد اللقب الأوروبي، بعد أن فاز بالثنائية المحلية في موسمه الأول في الدوري الفرنسي.

المساهمون