الهلال السوداني يُعد لموسمه الجديد من تونس.. مباريات ودية واستهداف لمفاجأة الدوري

13 اغسطس 2024
جماهير الهلال في استاد القاهرة الدولي، 1 إبريل 2023 (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- استعد فريق الهلال السوداني في تونس لمباريات الدوري المحلي بخوض عدة مباريات ودية، منها التعادل مع النادي الصفاقسي (1-1)، بهدف رفع مستوى الجهوزية بعد توقف نشاط الدوري السوداني.
- يسعى الهلال لدعم صفوفه بمهاجم النادي البنزرتي، الطيب بن زيتون، الذي تألق في الدوري التونسي، حيث قدم عرضاً بقيمة 200 ألف دولار لضمه.
- يواجه النادي البنزرتي أزمة مالية، ومن المتوقع أن يقبل العرض لتعزيز موارده المالية قبل نهاية عقد اللاعب.

احتضنت تونس تحضيرات فريق الهلال السوداني، تحسباً لمباريات الدوري المحلي، إذ خاض الفريق العديد من المباريات الودية في الأيام الماضية، كان آخرها أمام النادي الصفاقسي، وحسمها التعادل بنتيجة (1ـ1)، كما واجه الملعب التونسي ومستقبل قابس أيضاً، بعدما استغل وجود العديد من الأندية في مراكز الاستعدادات، من أجل برمجة أكبر عدد من المباريات التحضيرية، وكان مقرراً أن يُواجه النادي الأفريقي أيضاً.

وقد استغل الهلال المباريات الودية، التي خاضها في تونس، من أجل دعم الانسجام بين اللاعبين، بهدف رفع مستوى الجهوزية، بعد أن واجه الفريق صعوبات في الموسم الماضي، نتيجة توقف نشاط الدوري السوداني، وهو ما أثر على فرص الفريق في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، إذ حلّ ثالثاً في مجموعته خلف بيترو الأنغولي والترجي التونسي، كما حاول الفريق معرفة قدرات اللاعبين الجماعية، والبحث عن النقائص لتداركها قبل انطلاق المسابقات الرسمية.

على صعيد آخر، يرغب الهلال السوداني في دعم صفوفه، بمهاجم النادي البنزرتي، الطيب بن زيتون، الذي كان مفاجأة الدوري التونسي خلال الموسم الماضي، فقد غيّر المدرب ماهر الكنزاري مركزه من قلب دفاع، إلى مهاجم صريح، ونجح في ترك بصمته بأهداف حاسمة، وبعضها كان مميزاً جعلته يكون أفضل هدّاف تونسي في الموسم المنتهي، رغم أن فريقه نافس في مجموعة تفادي الهبوط.

ووفق مصدر خاص بـ"العربي الجديد"، قدّم فريق الهلال السوداني عرضاً إلى إدارة النادي البنزرتي التونسي، قيمته 200 ألف دولار، من أجل التعاقد مع الطيب بن زيتون في "الميركاتو" الصيفي الجاري، حيث يبحث عن النادي عن دعم هجومه بلاعب هدّاف قادر على مساعدة الفريق في الموسم الجديد، وتشير مصادرنا، إلى أن البنزرتي سيقبل العرض، لأن النادي يواجه أزمة مالية كبيرة، كما أن اللاعب سيكون حراً بنهاية الموسم الحالي، ومِن ثمّ سيحاول استغلال الفرصة لتدعيم موارده المالية.

المساهمون