لاعب غيني يثير الجدل في "الليغا" ويرفض التضامن مع فينيسيوس

25 مايو 2023
دياكابي تعرض للعنصرية ولم يشهد تضامناً معه (فيسنتي فيدال فيرنانديز/Getty)
+ الخط -

فاجأ لاعب نادي فالنسيا، الغيني مختار دياكابي الجميع، بعدما رفض التضامن مع نجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، عقب حادثة العنصرية التي تعرّض لها الأخير في لقاء الفريقين ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وأثار المدافع الغيني الجدل قبل لقاء فالنسيا وريال مايوركا، اليوم الخميس، عندما ظهر بعيداً عن لاعبي الفريقين الذين كانوا يحملون حينها، لافتة كُتب عليها: "العنصرية خارج كرة القدم"، ما خلّف استغراباً في أغلب وسائل الإعلام وبين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفتت صحيفة سوبر ديبورت الإسبانية، اليوم الخميس، إلى أنّ ما فعله دياكابي يعد موقفاً منه ضد الجهات المشرفة على كرة القدم في الليغا، بما أنه كان كذلك ضحية للعنصرية من لاعب قادش، الإسباني خوان كالا، حيث أكد الدولي الغيني أنه سمع حينها عبارات مسيئة للون بشرته، لكن الاتحاد المحلي للعبة أغلق التحقيق في الحادثة من دون اتخاذ أي قرار، بسبب غياب الأدلة.

وكانت وزارة الرياضة والاتحاد المحلي ورابطة الدوري في إسبانيا، قد دعوا إلى حمل هذه اللافتة، قبل كل مباريات الجولة (36) من المسابقة، تزامناً مع حملات استنكار واسعة في كل أنحاء العالم، بعدما تعرض النجم البرازيلي لألفاظ عنصرية من مشجعي فالنسيا.

المساهمون