يامال يرفض رقم 10 في برشلونة من أجل خليفة ميسي

18 يوليو 2024
لامين يامال في ملعب برلين الأولمبي، 14 يوليو 2024 (إريك فيرهوفن/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لامين يامال، نجم برشلونة الشاب، رفض حمل القميص رقم 10 احتراماً لزميله أنسو فاتي، الذي عاد للفريق بعد تجربة غير موفقة مع برايتون.
- يامال سيحمل القميص رقم 19 في الموسم الجديد، وهو الرقم الذي ارتداه خلال بطولة أمم أوروبا الأخيرة، حيث تألق وساهم في تتويج المنتخب الإسباني.
- يامال يُعتبر النجم القادم لبرشلونة، بعد عروضه المبهرة في البطولات الأوروبية، وفوزه بجائزة أفضل لاعب شاب في البطولة.

رفض نجم نادي برشلونة لامين يامال (17 عاماً)، حمل القميص رقم 10 خلال الموسم المقبل من الدوري الإسباني لكرة القدم، رغم أهمية هذا الرقم في تاريخ النادي الكتالوني، لأنه يرمز إلى أفضل اللاعبين الذين مروا بالنادي خلال السنوات الماضية، آخرهم الأسطورة ليونيل ميسي الذي يعد أهم اللاعبين في تاريخ كرة القدم العالمية، حيث عجز برشلونة عن إيجاد لاعب قادر على أن ينسي الجماهير إبداعات "البولغا" في المواسم الماضية.

وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أمس الأربعاء، أن يامال رفض القميص رقم 10 احتراماً لزميله أنسو فاتي، الذي عاد إلى الفريق هذا الموسم بعد إعارته إلى برايتون الإنكليزي خلال الموسم الماضي، وهي تجربة لم تكن موفقة بالنسبة إليه، ليعود إلى فريقه على أمل أن يقلب الطاولة ويفوز بثقة المدرب الجديد هانسي فليك، الذي قد يمنحه الفرصة من أجل إظهار حقيقة مستواه بعد الأزمات التي هددت مسيرته في المواسم الماضية، بسبب تعرضه لإصابات عديدة. وكان فاتي مرشحاً ليكون خليفة ميسي في نادي برشلونة، غير أنه خيب آمال الجماهير، في وقت يُعتقد فيه أن يامال سيكون النجم القادم للنادي الكتالوني واللاعب الذي يمكنه أن يقود الفريق إلى حصد الألقاب مستقبلاً، بعد عروضه المبهرة في بطولة أمم أوروبا أساساً.

وسيحمل يامال، في الموسم الجديد، القميص رقم 19، وفق ما أكده النادي الكتالوني، بعدما حمل خلال الموسم الماضي القميص رقم 27. وحسب الصحيفة الإسبانية، فإن يامال اختار رقم 19 الذي حمله خلال بطولة أمم أوروبا الأخيرة التي توج بها المنتخب الإسباني يوم الأحد الماضي في ألمانيا، وكان موهبة نادي برشلونة من بين نجوم البطولة، وساهم بقدر كبير في تتويج منتخب بلاده للمرة الرابعة في تاريخه، كما أنه فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في البطولة، في مؤشر إلى مستواه الرائع، بعدما حطم أرقاماً قياسية عدة، أهمها أنه أصبح أصغر لاعب يسجل هدفاً في النهائيات الأوروبية.

المساهمون