لابورتا يختار الفريق الذي سيُسانده في نهائي أبطال أوروبا

09 مايو 2022
لابورتا رئيس نادي برشلونة (إيريك لابروتا/Getty)
+ الخط -

يقترب فريق ريال مدريد، من موسم تاريخي جديد، بعد تأهله لنهائي مسابقة أبطال أوروبا، حيث سيواجه ليفربول الإنكليزي بالمشهد الختامي، وذلك بعدما ضمن التتويج بلقب الليغا.

فرحة أنصار الفريق الملكي تأتي، في الوقت الذي يعيش فيه أنصار غريمه التقليدي برشلونة أوقاتا صعبة، بعد موسم "صفري" على المستويين المحلي والأوروبي.

وخيب قائدهم السابق ليونيل ميسي، آمالهم، بعد خروج باريس سان جيرمان، على يد الفريق الملكي في دور الـ16 للمسابقة القارية، ومن بعدها ريمونتادا تاريخية للنادي الملكي على حساب تشلسي.

وأخيراً، وضع مشجعو برشلونة ثقتهم في مدربهم السابق بيب غوارديولا وفريقه مانشستر سيتي، لكن دقيقة واحدة كانت كافية لقلب كل شيء، بعدما أعاد "الميرنغي" وضعه بهدفي رودريغو، قبل أن يتأهل للنهائي بهدف نجمه كريم بنزيمة، بالوقت المضاف.

وحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، السبت، قال الرئيس خوان لابورتا، لتوني فريكسا، المرشح السابق لرئاسة النادي الكتالوني: "عندما كنت رئيساً لم يفز ريال مدريد بأي لقب دوري أبطال"، معتبرة أن آخر 4 تتويجات جاءت في زمن الرئيس السابق، جوسيب بارتوميو.

وأكد التقرير نفسه أن لابورتا نقل للمقربين له، رغبته في فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، متمنيا عدم تحقيق غريمه ريال مدريد الثنائية.

وربما يكون هذا هو أول إنجاز أوروبي لمدريد مع تواجد لابورتا على رأس إدارة برشلونة، لكن النادي الكتالوني، لا يزال لديه أمل في يورغن كلوب وليفربول، بأن يكون عقبة أمام اللقب الـ14 للملكي، بدوري أبطال أوروبا.

المساهمون