صامويل إيتو يستعين بنجاحات قطر لتطوير كرة القدم في الكاميرون

16 اغسطس 2024
صامويل إيتو في لشبونة، نوفمبر 2021 (إيلون نعمان/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يسعى صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، إلى تطوير كرة القدم في بلاده رغم الصعوبات مع وزير الرياضة والمدير الفني الجديد.
- سافر إيتو إلى الدوحة للقاء الوزير القطري حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، لبحث سبل التعاون بين قطر والكاميرون في مجال الرياضة.
- تهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات الرياضية بين البلدين، حشد الموارد لتحسين البنية التحتية الرياضية في الكاميرون، ودعم المواهب الشابة.

يسعى صامويل إيتو (43 عاماً)، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، إلى تطوير كرة القدم في بلاده، وذلك من أجل البحث عن استثمارات جديدة، رغم الصعوبات والمشاكل التي يعيشها مع وزير الرياضة الكاميروني من جهة، والمدير الفني الجديد لمنتخب الأسود غير المورضة، البلجيكي مارك بريس، من جهة أخرى.

وكشف موقع أفريك فوت الفرنسي، أمس الخميس، أن صامويل إيتو سافر من الكاميرون إلى الدوحة، والتقى الأربعاء الماضي الوزير المسؤول عن الرياضة والشباب في قطر، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، ودار الحديث بينهما عن العديد من المواضيع المتنوعة، أهمها النظر في زيادة سبل التعاون بين قطر والاتحاد الكاميروني لكرة القدم، من أجل تطوير الرياضة في البلد الأفريقي.

ومن خلال هذه الزيارة التي كان الهدف منها أيضاً تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال الرياضة والتنمية، يسعى إيتو إلى حشد الموارد لتحسين البنية التحتية الرياضية في الكاميرون ودعم المواهب الشابة، وبالتالي، يمكن لقطر، المعروفة باستثماراتها الضخمة في كرة القدم، أن تلعب دوراً رئيسياً في هذا النهج، في انتظار تطورات الأيام القادمة التي ستكشف عن نتائج هذه الزيارة، لا سيما أنه لم يتم تسريب أي معلومات أو أرقام بشأنها، حتى الآن.

يُذكر أن صامويل إيتو تربطه علاقة بقطر، بعدما أنهى مسيرته الرياضية في نادي قطر الذي لعب معه 21 مباراة في موسم 2018–2019، سجل خلالها تسعة أهداف، قبل أن يقرر اعتزال اللعب نهائياً.

المساهمون