كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة... فرصة النجوم المهمشين لإثبات الذات

20 مارس 2022
هازارد غاب لفترات طويلة بسبب الإصابة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يستقبل فريق ريال مدريد، غريمه التقليدي برشلونة، في قمة الكلاسيكو، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، مساء الأحد، في إطار منافسات الجولة 29 من عمر الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدخل الفريقان المواجهة، في ظل تفوّقٍ ملكيٍ على مستوى مسابقة الليغا، التي يتصدر ترتيبها برصيد 66 نقطة، فيما يأتي برشلونة في المركز الثالث وفي جعبته 51 نقطة. ورغم ذلك سيحاول نجوم من كلا الفريقين إثبات الذات والعودة لخطف الأضواء، بعد فترة تراجع، همشت دورهم مع كلا الفريقين.

إيدين هازارد

هازارد خاض 25% فقط من الدقائق المتاحة في عام 2022، حيث تسبب تراجع أداء اللاعب في خروجه من حسابات المدير الفني كارلو أنشيلوتي، رغم خلوّه مؤخرا من الإصابات، التي عانى منها منذ مباراة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020، لذا ربما تكون مواجهة الكلاسيكو فرصة اللاعب لكسب ثقة مدربه وجماهير الملكي، بعد أن كان أملها الأول في تعويض رحيل الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو.

غاريث بيل

لم يشارك النجم الويلزي إلا في 5 مباريات هذا الموسم، وأحرز هدفا وحيدا، ويمتلك رقماً قياسياً في الفريق إلى جانب هازارد، كونه خاض 270 دقيقة فقط من أصل 1080 متاحة في 2022، الأمر الذي بدأ يلقي بظلاله على مستقبله، لكن في بعض الأحيان كان بيل يخالف التوقعات ويكون عنصرا مؤثرا في المواجهات المهمة، وربما تكون قمة الكلاسيكو إحداها.

ممفيس ديباي

اللاعب الهولندي، الذي نجح في تسجيل 10 أهداف مع تمريرتين حاسمتين، خلال 27 مباراة، خرج من حسابات التشكيل الأساسي، منذ قدوم تشافي كمدير فني للفريق الكتالوني، خصوصا بعد التوقيع مع الغابوني بيير أوباميانغ، في الميركاتو الشتوي الأخير، لكن اللاعب لم يخذل عشاق البرسا، حين كانت تمنح له الفرصة للتواجد كبيدل أو لاعب أساسي، ولأهمية نقاط اللقاء بالنسبة للبرسا، ربما تكون للخيارات الهجومة، وعلى رأسها ديباي، فرصة للظهور من جديد.

لوك دي يونغ

نجم هولندي آخر، بات خارج حسابات تشافي مؤخرا، خصوصا بعد انتدابات الميركاتو الشتوي، حيث خاض المهاجم الذي انتقل إلى صفوف برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، 22 مباراة في مختلف المسابقات، لعب فيها 845 دقيقة، وسجل 6 أهداف فقط منذ بداية الموسم، لذا سيحاول أن يعيد نفسه للأضواء مجددا، حال قرر الجهاز الفني منحه الفرصة في الكلاسيكو.

المساهمون