كلاسيكو الأجنحة "النفاثة": فينيسيوس وديمبيلي من ضحايا إلى أبطال

20 مارس 2022
مواجهة مُنتظرة بين ديمبيلي وفينيسيوس في الكلاسيكو (Getty)
+ الخط -

يلتقي فريقا ريال مدريد وبرشلونة في إطار الجولة الـ29 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم في مواجهة "الكلاسيكو" المُرتقبة مساء اليوم على أرض ملعب "سانتياغو برنابيو"، وستكون العيون على النجمين السريعين، البرازيلي فينيسيوس جونيور، والفرنسي عثمان ديمبيلي.

ويملك فريقا برشلونة وريال مدريد جناحين "نفاثين" قادرين على تغيير مجريات مواجهة "الكلاسيكو" على أرض الملعب في أي دقيقة، هما عثمان ديمبيلي، جناح النادي "الكتالوني" السريع، وفينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد السريع أيضاً.

ديمبيلي وفينيسيوس: من ضحايا إلى أبطال

قبل عام من الآن تقريباً، تعرّض كل من عثمان ديمبيلي وفينيسيوس جونيور للكثير من الانتقادات، وأصبحا ضحيتين في فريقيهما برشلونة وريال مدريد. فالفرنسي كان يغيب كثيراً عن المباريات، ولا يصنع الفارق في تشكيلة النادي "الكتالوني"، بينما البرازيلي كان يُهدر الكثير من الفرص أمام مرمى المنافسين، ولطالما سبّب تعقيد مهمة النادي "الملكي" في المباريات.

لكن في موسم 2021-2022، انقلب كل شيء رأساً على عقب، ففينيسيوس بات اليوم من أخطر مهاجمي فريق ريال مدريد، ومؤثراً جداً في الثلث الأخير، وهو ثاني هداف في النادي "الملكي" هذا الموسم برصيد 14 هدفاً في "الليغا" خلف المتصدر، الفرنسي كريم بنزيمة، صاحب الـ 20 هدفاً حتى الآن.

في المقابل، إن ديمبيلي الذي عاش بداية موسم سيئة بسبب قضية تجديد العقد ورفضه التوقيع حالياً، استعاد الكثير من بريقه مع المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، وبات اليوم من أهم أسلحة برشلونة في الهجوم، وبالتالي سيكون واحداً من المؤثرين في مواجهة "الكلاسيكو" المُنتظرة.

وعلى الصعيد الفني، سيملك كل من ريال مدريد وبرشلونة جناحين سريعين جداً سيلعبان دوراً كبيراً في تحديد نتيجة هذه القمة في "الليغا"، وهما اللذان كانا ضحتين قبل عام تقريباً، وأمسيا اليوم بطلين في أقوى فريقين في بطولة الدوري الإسباني.

المساهمون