قمة "الليغا" في "برنابيو": مهمة صعبة للملكي أمام سوسييداد

29 يناير 2023
قمة إسبانية من العيار الثقيل بين الوصيف وثالث الترتيب (دييغو سوتو/Getty)
+ الخط -

يخوض فريق ريال مدريد الوصيف مواجهة قوية ومنتظرة على أرضه في ملعب "سانتياغو برنابيو" ضد فريق ريال سوسييداد، صاحب المركز الثالث في الترتيب، وهي مواجهة من الممكن أن تُغير بعض الأمور في المنافسة واحتلال المركز الثاني هذا الموسم.

ويدخل فريق ريال مدريد المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 41 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ريال سوسييداد، صاحب المركز الثالث برصيد 38 نقطة، وهو الأمر الذي سيُصعب المواجهة كثيراً على اللاعبين.

ولا يريد ريال مدريد التفريط بالفوز، خصوصاً بعد استعادته التوازن في الفترة الأخيرة وتحقيق الانتصار خلف الانتصار، منذ خسارة نهائي السوبر الإسباني أمام منافسه فريق برشلونة متصدر "الليغا"، وهو يعرف جيداً أن أي تعثر سيجعل النادي "الكتالوني" بعيداً بفارق 6 نقاط كاملة.

في المقابل، لن يكون فريق ريال سوسييداد أقل شأناً من النادي "الملكي"، فهو يحتل مركزاً جيداً، وثالث أفضل فريق في الدوري الإسباني هذا الموسم بعد برشلونة وريال مدريد، وعليه، يملك كل الإمكانيات من أجل إحراج النادي "الملكي" في ملعبه ومحاولة خطف نقطة على الأقل.

ويأتي كل من ريال مدريد وسوسييداد من قمتين كبيرتين في منتصف الأسبوع، إذ إن الأول خاض مواجهة من العيار الثقيل ضد أتلتيكو مدريد في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا وانتهت بتفوقه، وكذلك فريق سوسييداد الذي عانى أمام برشلونة في ملعب "كامب نو" في نفس الدور من المسابقة المحلية وأقصي بعد خسارته بهدف نظيف.

في المقابل، من شأن هذه المواجهة أن تُحدد مسار الصراع على اللقب بين برشلونة وريال مدريد لناحية فارق النقاط، كما أنها ستُحدد أيضاً هوية المنافسين على وصافة الترتيب والمراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

المساهمون