قضية غافي: قرار قضائي يُنصف برشلونة ضد رابطة "الليغا"

31 يناير 2023
غافي واحد من نجوم فريق برشلونة حالياً (Getty)
+ الخط -

أصدر فريق برشلونة الإسباني، الثلاثاء، بياناً رسمياً بخصوص قضية نجم خط وسطه غافي، وإمكانية تسجيله مع الفريق الأول وارتدائه للقميص رقم 6، وهو القرار الذي عارضته رابطة "الليغا" المُتمثلة بالرئيس، خافيير تيباس، بسبب مشكلات النادي الكتالوني المالية.

وجاء في البيان الرسمي للنادي الكتالوني: "أعلنت المحكمة التجارية رقم 10 في برشلونة اليوم عن قرار قضائي يوافق على إجراء مؤقت استثنائي، والذي يتمثل بطلب من رابطة "الليغا" القيام بكل ما هو مُناسب لتسجيل اللاعب بابلو باييز غافي كلاعب في الفريق الأول لبرشلونة قبل إغلاق سوق الانتقالات الشتوية الحالية".

وتابع البيان الرسمي: "يأتي هذا القرار بعد طلب تقدم به فريق برشلونة الجمعة الماضية على إثر رفض رابطة الليغا تسجيل اللاعب على الرغم من اعتقاد أن النادي استوفى كل الشروط المطلوبة لاتخاذ مثل هذه الخطوة، تماماً مثلما قررت المحكمة اليوم".

وبهذا القرار يُمكن لفريق برشلونة تسجيل غافي كلاعب في الفريق الأول، ويُمكنه ارتداء القميص رقم 6 لأول مرة، وهو رقم تشافي، المدرب الحالي وأسطورة برشلونة كلاعب، الذي سبق له وأن كان أحد نجوم خط الوسط في النادي "الكتالوني" لسنوات وسنوات.

المساهمون