مبابي ممنوع من قيادة أسطول سياراته والسبب غريب

19 يوليو 2024
مبابي أثناء مغادرته تدريبات منتخب فرنسا، 14 يوليو 2024 (فرانك فايف/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا وريال مدريد، يمتلك العديد من السيارات الفاخرة لكنه لا يستطيع قيادتها لعدم امتلاكه رخصة قيادة رغم بلوغه 25 عاماً.
- صحيفة ماركا كشفت أن مبابي يُعد حالة نادرة بين نجوم كرة القدم، حيث يعتمد على سائق خاص لنقله، ولا يهتم بقيادة السيارات بنفسه.
- مبابي أنفق مئات الملايين من اليوروهات على شراء السيارات الفاخرة، لكنه يفضل الجلوس في المقعد الأمامي أو الخلفي أثناء القيادة.

يُعد قائد منتخب فرنسا ومهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، كيليان مبابي (25 عاماً)، أحد أبرز نجوم كرة القدم، الذين يحرصون على اقتناء السيارات الفاخرة، التي يقوم باستعراضها على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، لكن المفاجأة الصادمة، هي عدم قدرته على قيادة أي منها، لسبب غريب للغاية.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، الخميس، أن كيليان مبابي يُعد من الحالات النادرة بين نجوم كرة القدم في العالم، لأنه لا يستطيع قيادة أي من سياراته الفاخرة، بسبب عدم امتلاكه رخصة قيادة، رغم أنه يبلغ من العمر 25 عاماً، والقانون في فرنسا يسمح لمن يصل إلى سنّ الـ 18 من عمره، بالتقدم للامتحان واجتيازه، وبعدها ينال شهادة القيادة، لكن قائد منتخب "الديوك" يُعد حالة استثنائية وغريبة بين اللاعبين. وأوضحت الصحيفة أن الجماهير الرياضية اعتادت رؤية نجوم كرة القدم يقودون سياراتهم الفاخرة باهظة الثمن إلى التدريبات أو قبل انطلاق المواجهات، إذ يتباهى الكثيرون منهم بسياراتهم، ويظهرون أنفسهم عشاقاً لهذا النوع من السيارات الثمينة أو ذاك، إلا أن كيليان مبابي يقتنيها فحسب، من دون أن يتمكن من قيادتها.

وتابعت أن إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، منحت نجمها السابق أثناء فترته الاحترافية مع بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، سائقاً خاصاً ينقله إلى أي مكان يريده، وهو مستمر حتى الآن في عمله مع قائد "الديوك"، الذي اعترف بأنه غير مهتم نهائياً بقيادة السيارات الفاخرة التي يمتلكها، بل يفضل الشراء واقتناء العديد منها في مرآبه. واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن كيليان مبابي دفع خلال السنوات الماضية مئات الملايين من اليوروهات، من أجل شراء أفخم السيارات الرياضية أو الكلاسيكية، لكنه لا يتمتع بقيادتها أبداً، لأنه يفضل ركوب المقعد الأمامي المجاور للسائق أو الخلفي، أثناء قيادة سائقه الخاص، لكنه ربما سيجد نفسه مضطراً إلى الحصول على شهادة قيادة، بعدما انتقل رسمياً إلى نادي ريال مدريد الإسباني.

المساهمون