فينيسيوس والدفاع.. صُداع في رأس تشافي قبل كلاسيكو الليغا

30 سبتمبر 2022
تشافي مدرب فريق برشلونة الإسباني للموسم الثاني توالياً (Getty)
+ الخط -

تلقى مدرب فريق برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز صدمة جديدة بعدما أعلن النادي الكتالوني، في بيان رسمي له عبر موقعه الرسمي، الأربعاء، إجراء المدافع الإسباني هيكتور بيليرين لفحوصات طبية أكدت إصابته في ساقه اليسرى.

ووفقاً لصحيفة "ماركا" الإسبانية الثلاثاء، فإن مركز الظهير الأيمن بات يؤرق المدرب تشافي، قبل مواجهة منافسه ريال مدريد في الكلاسيكو الذي سيحتضنه ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، والذي سيُقام يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول القادم، وكيفية إيقاف الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، وذلك بعدما تعرض 3 مدافعين لإصابات خطيرة خلال التوقف الدولي الأخير.

وأضافت الصحيفة أن بيليرين سيغيب عن المنافسات لفترة تتراوح ما بين 3 إلى 4 أسابيع، لينضم إلى قائمة المدافعين المصابين، ويتقدمهم المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو، والفرنسي جول كوندي.

وأجرى أراوخو عملية جراحية ناجحة في الفخذ صباح الأربعاء في فنلندا، تحت إشراف الدكتور لاس ليمباينين، بالتعاون مع أطباء فريق برشلونة، كما لم يحدد مسؤولو "البلاوغرانا" مدة غيابه، ولكنها ستصل إلى شهرين، ما يُهدّد مشاركته في مونديال قطر 2022.

ولعب أراوخو في مركز الظهير الأيمن في آخر مباراتين فاز بهما برشلونة على غريمه التقليدي ريال مدريد، وتمكّن من إيقاف النجم البرازيلي الذي سجل مع النادي الأبيض هذا الموسم بجميع المسابقات 5 أهداف، وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

كما سيفقد المدرب تشافي خدمات المدافع كوندي، والذي بإمكانه اللعب في هذا المركز، كما كان عليه الحال مع المنتخب الفرنسي حالياً وفريق إشبيلية سابقاً، وذلك بعدما تعرض لإصابة مع منتخب بلاده في التوقف الدولي الأخير ستغيبه عن الملاعب لشهر كامل.

وسيضطر مدرب السد القطري السابق للاعتماد على كل من جيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتو في المباريات المقبلة، رغم أن الأخير يستطيع اللعب كظهير، ولكنه يعاني بدنياً منذ انطلاق الموسم الحالي، إذ لم يلعب سوى 150 دقيقة في 5 مباريات.

المساهمون