فيرستابن يرمي المنديل سريعاً.. مناورة أم الحقيقة المرة؟

12 ابريل 2022
الخيبة تلاحق السائق الهولندي في بداية الموسم (جورج هيتشنز/Getty)
+ الخط -

فشل بطل العالم 2021، ماكس فيرستابن، في إنهاء سباق أستراليا، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا1، الذي أقيم يوم الأحد، واضطرّ للانسحاب قبل نهاية السباق، بعد أن خاب أمله في الحصول على المركز الأول.

وتعرض حامل اللقب العالمي، إلى خيبة أمل جديدة، ذلك أنّه للمرة الثانية هذا الموسم، لا ينجح في إنهاء السباق، بعد أن انسحب من المرحلة الأولى التي دارت في البحرين، قبل أن يفوز بالمركز الأول في الجولة الثانية في السعودية، مستفيداً من دخول سيارة الأمان.

وعبّر السائق الهولندي، عن إحباطه الشديد، بعد أن فشل في منافسة سيارة فيراري بقيادة شارل لوكليرك، الذي فاز بسباقين منذ بداية المنافسات، خاصة أن سائق فيراري انطلق من المركز الأول مرتين هذا الموسم.

وقال فيرستابن، سائق سيارة ريد بول، في أعقاب الخيبة التي تعرض لها في أستراليا، خلال المؤتمر الصحافي: "يجب أن نعترف بأن الوضع صعب للغاية، سيارة فيراري تبدو قوية ومستعدة والفارق مهم وسيكون من الصعب تدارك الوضع قريباً، إنهم سريعون للغاية في وقت واجهنا فيه مشاكل طارئة".

واعترف فيرستابن، بأنّ فريقه يعمل منذ فترة من أجل تطوير قدرات السيارة، ولكنّه يثق في قدرة الفريق على تحسين الوضع، خاصة أن المرحلة الثانية كانت إيجابية بحصول سيرجيو بيريز على المركز الأول في خط الانطلاق، بينما فاز فيرستابن بالسباق.

وقد يكون تصريح فيرستابن، بمثابة المناورة قبل تدارك الوضع مستقبلاً مثلما حصل في عديد المناسبات السابقة، خاصة أن الموسم مازال في بدايته، وقد يتحسن أداء ريد بول، خلال الجولات الأوروبية التي ستنطلق قريباً.

المساهمون