غوارديولا يحدد أهدافه: تحطيم أرقام برشلونة في الأبطال

08 مارس 2024
يريد غوارديولا قيادة سيتي لتحقيق لقب الأبطال مجدداً (أولي سكارف/فرانس برس)
+ الخط -

حدّد المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي أهدافه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يسعى لتحطيم أرقام برشلونة في المسابقة القارية.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، الخميس، فإن بيب غوارديولا أظهر بالفعل أهدافه الحقيقية في الموسم الحالي ببطولة دوري أبطال أوروبا، الذي يطمح فيه إلى الدفاع عن لقبه، الذي حققه الفريق الإنكليزي في الموسم الماضي.

وتابعت أن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بقيادة مدربه بيب غوارديولا خاض 30 مواجهة في دوري أبطال أوروبا دون أن يتذوق طعم الهزيمة على استاد "الاتحاد"، وهو ثاني أفضل رقم قياسي على الإطلاق، بعد 38 مباراة خاضها برشلونة بين عامي 2013 و2020.

وأوضحت أن سلسلة نادي مانشستر سيتي خلال 30 مواجهة على أرضه، جاءت دون أن يتعرض للهزيمة، بعدما حقق الفريق الإنكليزي 28 هدفاً وتعادل في مناسبتين فقط، خلال السنوات الـ 5 الماضية.

وأردفت أن نادي شاختار دونيتسك الأوكراني فرض التعادل على مانشستر سيتي بهدف لمثله في مرحلة المجموعات بموسم 2019/2020، بالإضافة إلى سبورتينغ لشبونة الذي تعادل سلبياً أمام الفريق الإنكليزي في مواجهة الإياب من دور الـ 16 في المسابقة القارية في موسم 2021/2022 باستاد "الاتحاد".

وواصلت أن مانشستر سيتي استطاع التفوق خلال رحلته القوية في دوري أبطال أوروبا على أندية، مثل ريال مدريد الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي، أتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى تحقيق نتائج قوية مثل الانتصار على شالكه الألماني (7-0)، لايبزيغ (7-0).

وأكدت الصحيفة أن نادي برشلونة استطاع تحقيق الفوز على أرضه في 38 مواجهة دون التعرض للخسارة في دوري أبطال أوروبا على ملعبه "كامب نو"، منذ شهر سبتمبر/ أيلول عام 2013 حتى شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2020.

واستطاع مانشستر سيتي خلال الموسم الحالي، تحقيق الفوز خلال 8 مواجهات (مرحلة المجموعات ودور الـ 16)، ولم يتعرض للهزيمة سوى في شهر مايو/ أيار عام 2022، عندما هزم على يد ريال مدريد الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب نصف نهائي المسابقة القارية في ملعب "سانتياغو برنابيو".

واختتمت بالإشارة إلى أن المدرب بيب غوارديولا أكد في تصريحات سابقة لوسائل الإعلام، أن "سبيل تحقيق الألقاب في دوري أبطال أوروبا يعود إلى الظهور بكل قوة في المواجهات التي تقام على أرضك وبين جماهيرك"، وهذا ما فعله في الموسم الماضي، ويريد تكراره في رحلة الدفاع عن لقبه في المسابقة القارية.

المساهمون