غالتييه يرد على اتهامه بالعنصرية ضد المسلمين وفرقة أمنية ترافقه

12 ابريل 2023
غالتييه طاولته الاتهامات أثناء قيادته فريق نيس في عام 2021 (فيليب ليكوير/Getty)
+ الخط -

رد المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه، المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، على الاتهامات بـالعنصرية ضد المسلمين والسود التي طاولته أثناء قيادته لفريق نيس في عام 2021.

ونفى محامي المدرب كل هذه التهم، في بيان أوردته "فرانس برس"، اليوم الأربعاء، مؤكداً أنّ المدير الفني ينأى بنفسه تماماً و"يطعن بحزم في الاتهامات الموجهة"، مضيفاً "كل شيء سيتضح بعد التحقيق الجاري".

وأكد المحامي أيضاً أنّ المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان بصدد اتخاذ إجراءات قانونية تجاه ما قيل بشأنه.

وفي وقت سابق، سرّبت شبكة راديو مونتي كارلو تفاصيل بريد إلكتروني للمدير الرياضي السابق لنادي نيس جوليان فورنيه، يشكو فيه غالتييه لملاك النادي، حيث أشار إلى أنّ المدرب كان ممتعضاً من كثرة اللاعبين المسلمين والسود في صفوف الفريق، وأنه كان يطالب اللاعبين المسلمين بعدم الصيام في شهر رمضان.

نفي تحقيق سان جيرمان

بعد أن أشارت شبكة "آر إم سي" الفرنسية إلى أنّ نادي باريس سان جيرمان قرر فتح تحقيق داخلي، بسبب الجدل المثار حول تصريحات غالتييه، بطلب من رئيس النادي الباريسي ناصر الخليفي، نفى تقرير لصحيفة موندو ديبورتيفو هذا الأمر جملة وتفصيلاً.

فرقة أمنية ترافق غالتييه وعائلته

واضطر غالتييه إلى توظيف أمن خاص لنفسه ولعائلته بعد تلقيه تهديدات بالقتل، بسبب هذه الأزمة، بحسب تقرير الصحيفة الإسبانية، وأفاد التقرير ذاته بأنّ المدرب تلقى طوال هذا اليوم (الأربعاء) أكثر من 5000 مكالمة ورسالة بنبرة تهديد أجبرته على حماية المقربين منه. 

وقبل مواجهة فريقه في الدوري الفرنسي ضد لانس، السبت، سيظهر غالتييه أمام وسائل الإعلام في مؤتمر صحافي خاص باللقاء، لكن على ما يبدو أنّ الجوانب المتعلقة بالمباراة لن تنال كل الاهتمام.

المساهمون