عثمان ديمبيلي.. كابوس مدريد الذي لا يخسر في "بيرنابيو"

21 مارس 2022
ديمبيلي يقدم مستوى رائعاً مع المدرب تشافي (ماتيو فيلالبا/Getty)
+ الخط -

حملت مباراة "الكلاسيكو" رقماً مثيراً حققه النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، بعد فوز برشلونة على مضيفه ريال مدريد بأربعة أهداف نظيفة، وساهم الجناح الأيمن فيه بصناعته تمريرتين حاسمتين لزميله الهداف إيمريك أوباميانغ.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إحصائية تاريخية لديمبيلي عند مواجهته ريال مدريد على ملعبه "سانتياغو بيرنابيو"، إذ لم يسبق أن خسر أمامه في 4 مباريات كاملة، حضر فيها بالقائمة المعنية بالمواجهة.

وكانت الزيارة الأولى لديمبيلي إلى الملعب الشهير في موسم 2016/2017، حينها كان يبلغ من العمر 19 عاماً فقط، ويحمل ألوان فريق بوروسيا دورتموند، إذ نجح في تعديل النتيجة رغم تأخرهم بهدفين من دون مقابل خلال المباراة الأخيرة من دوري مجموعات منافسة دوري أبطال أوروبا.

وانتظر ديمبيلي حتى موسمه الثاني مع برشلونة، بسبب إصابته في أغلب فترات الموسم الأول، ليخوض مباراة ضد ريال مدريد في عقر داره، وكانت المنافسة في إياب نصف نهائي كأس الملك، وفاز برشلونة بثلاثة أهداف من دون مقابل صنع منها تمريرة حاسمة.

ثلاثة أيام بعدها، واجه الفرنسي "الملكي" مجدداً على نفس الملعب، وفرض فوزاً عليه بهدف وحيد في الدوري الإسباني، وسمحت النتيجة بتحقيق برشلونة اللقب بعد أن ابتعد عن الغريم بفارق 12 نقطة كاملة.

وسار الحظ ضد عثمان في السنوات الموالية، إذ حرمته الإصابة في المشاركة في مباراة "الكلاسيكو" لأكثر من مرة، قبل أن يعود ليلة الأحد ليتألق بشكل رائع عبر تمريراته الحاسمة، التي سمحت بتسجيل الهدفين الأول والثاني، وفتح المجال لتسجيل أهداف أخرى.

المساهمون