طرد راموس وصافرة تحكيمية تثير الجدل بين باريس سان جيرمان وريمس.. الشريف يوضح

09 أكتوبر 2022
راموس تعرض للطرد في لقاء ريمس (العربي الجديد/فرانس برس)
+ الخط -

تعرض سيرجيو راموس، مدافع باريس سان جيرمان، إلى الطرد خلال مواجهة ريمس، السبت، خلال الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وقبل نهاية الشوط الأول، حصل راموس على بطاقة حمراء بعد إنذارين متتاليين في غضون ثوان قليلة، حيث تدخل على لاعب منافس، قبل الاعتراض على قرار الحكم باحتساب مخالفة ضده.

وحول هذه اللقطة، قال جمال الشريف، الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد": "كانت هناك محاولة عرقلة من راموس بعد تلامس أفقد اللاعب المهاجم القدرة على مواصلة الركض، مما أدى لفقدان الكرة".

وتابع الحكم المونديالي: "راموس تحرك لتعطيل اللاعب، من خلال مد الساق، وليس في سبيل الحصول على الكرة، واستطاع أن يعطل حركة المهاجم، هذا التلامس أدى إلى إخلال التوازن، كان هدفه تعطيل اللاعب، دون رغبة من راموس في لعب الكرة، وهذه نقطة مفصلية".

وأردف: "قرار الإنذار الأصفر جاء حسب نص سوء السلوك، المتمثل بالعرقلة أو محاولة العرقلة. اعتبر الحكم أن تدخل اللاعب كان ليس بقصد الحصول على الكرة وبالتالي استحق الإنذار الأصفر، وتحصل على الإنذار الثاني والطرد بعد الاعتراض. قرار الحكم كان صحيحا بطرد اللاعب".

المساهمون