صلاح على رادار برشلونة بسبب تشافي وهالاند

14 مارس 2022
تشافي معجب بقدرات صلاح البدنية والتهديفية (جو بريور/Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، الإثنين، أن تشافي هيرنانديز، مدرب نادي برشلونة، يرغب في ضمّ المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول، بحال فشلت مفاوضات ضمّ النرويجي إرلينغ هالاند، هداف نادي بروسيا دورتموند الألماني.

ووفقاً للصحيفة، أبدى تشافي إعجابه بقوة صلاح البدنية، واعتياده الدائم على تسجيل حوالي 30 هدفاً في الموسم، مضيفة أن الاتصالات مع محيطه إيجابية.

وتابع المصدر ذاته أن تشافي ينتظر إيفاء رئيس النادي جوان لابورتا بوعوده له بالتعاقد مع مهاجم من الصف الأول في الموسم المقبل، رغم أن الأولوية تبقى لهالاند، إلا أن صلاح سيبقى اسماً مطروحاً على الطاولة.

ويعتبر هالاند مطمعاً لجميع الأندية، نظراً لقيمته التهديفية وكذلك سنه الصغير، إذ يرغب مانشستر سيتي في التعاقد معه، لكن بحال لم يتحقق حلم تشافي فإن صلاح، الذي لم يجدد عقده حتى اللحظة مع ليفربول، قد يكون خياراً مثالياً.

ورغم أن صلاح ليس مهاجماً صريحاً، لكن قدرته الدائمة على هزّ الشباك ستكون عاملاً مهماً لضمّه، بفضل قدراته البدنية وتحولاته من الهجوم إلى الدفاع والعكس، وصناعة الأهداف بعدما تطور بشكلٍ هائل تحت قيادة المدرب يورغن كلوب.

وينتهي عقد صلاح مع ليفربول يوم 30 يونيو/ حزيران 2023، ولا تقدّم حالياً في المفاوضات بسبب المطالب المالية للاعب، وبالتالي قد يدخل برشلونة على الخط لضمّه في صيف 2022، مقابل 60 إلى 70 مليون يورو، وهو رقم جيد نظراً لإمكانية رحيله مجاناً في الموسم التالي بحال رفض الريدز تسريحه في الميركاتو المقبل.

المساهمون