صفقات برشلونة في الموسم الماضي... سوء تخطيط أم حلول غير مجدية؟

24 اغسطس 2022
هل يُعيد لابورتا الهيبة المفقودة لفريق برشلونة؟ (Getty)
+ الخط -

يواصل فريق برشلونة العمل على رحيل اللاعبين الذين لا يدخلون ضمن حسابات المدير الفني، تشافي هيرنانديز، وفتح المجال لتسجيل المدافع الفرنسي جول كوندي والصفقات المنتظرة قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن إدارة فريق برشلونة، بقيادة الرئيس، خوان لابورتا، تأمل في أن تعيد الصفقات الخمس التي تعاقد بها الفريق هذا الصيف، إلى منصات التتويج، عكس ما كان عليه الحال في الموسم الماضي، إذ انقسمت جماهير "البلاوغرانا" بين من يراها حلولاً "ترقيعية" بسبب الأزمة المالية التي عاشها الفريق مؤخراً، والبعض الآخر اتّهم المسؤولين بسوء التخطيط.

وأضافت بأن تشافي قرّر الاحتفاظ بثلاثة لاعبين فقط من مجموع 10 تعاقد معهم الفريق خلال الموسم الفارط، 6 منهم في فترة الانتقالات الصيفية و4 في الشتاء، ويتعلق الأمر بإيريك غارسيا، فيران توريس وبيير إيميريك أوباميانغ، فيما تخلصت إدارة النادي الكتالوني من الظهير البرازيلي إيمرسون رويال، الذي انتقل إلى توتنهام الإنكليزي بعدما ظهر في 3 مباريات فقط مع كومان.

كما اضطر النجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو إلى الاعتزال بعد فترة قصيرة لأسباب صحية، وعاد، يوسف ديمير، إلى فريقه رابيد فيينا النمساوي، ولم يفعّل برشلونة خيار شراء عقد النجم الإسباني أداما تراوري، بعد نهاية فترة إعارته ليعود إلى وولفرهامبتون الإنكليزي، وينطبق الأمر نفسه على الهولندي لوك دي يونغ، أما داني ألفيس فقد غادر قلعة "الكامب نو" بعد نهاية عقده، ويقترب المهاجم الهولندي ممفيس ديباي من الانضمام لصفوف يوفنتوس الإيطالي.

وتعاقد برشلونة خلال هذا الصيف مع ليفاندوفسكي، رافينيا، جول كوندي، كيسي، كريستنسن، كما يسعى النادي الكتالوني لضم ظهيرين والعمل على صفقة النجم البرتغالي لفريق مانشستر سيتي، برناردو سيلفا.

المساهمون