صحيفة إسبانية تكشف سر ورقة توريس في مباراة فيكتوريا بلزن

09 سبتمبر 2022
توريس خلال قراءته الورقة التي أرسلها تشافي له (Getty)
+ الخط -

نجح فريق برشلونة الإسباني في تحقيق انطلاقة مثالية في الجولة الأولى من منافسات مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي احتضنه ملعب "سبوتيفاي كامب نو" الأربعاء الماضي.

وأثارت الورقة التي أرسلها مدرب فريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، عبر لاعبه البديل، بابلو توري، إلى زميله في الفريق، فيران توريس، فضول الجماهير ووسائل الإعلام التي بدأت في البحث عن مضمون ما جاء فيها.

وتمكنت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الجمعة، من استرجاع الورقة التي أخذها بابلو توري بعد نزوله بديلاً لفرانك كيسي في الدقيقة 81، مؤكداً أنه لا يعرف ما كتب فيها، ولكنها كانت تحمل تعليمات خاصة للمهاجم الإسباني الشاب فيران توريس.

وأشارت إلى أن تشافي طلب من توريس عبر هذه الورقة تنفيذ مجموعة من التعليمات التي كان يطبقها في تدريبات الفريق، بالإضافة إلى التأكيد على الاهتمام بالجانب الدفاعي ومراقبة أحد لاعبي فريق فيكتوريا بلزن، إذ كُتب فيها: "دافع عند الزاوية، راقب اللاعب رقم 2، أن تكون الأول في الخط الدفاعي، الحاجز الرابع".

ورغم أن برشلونة كان متفوقاً في النتيجة بخماسية مقابل هدف وحيد، فإن تشافي كان يعمل على أصغر التفاصيل وسد الفجوة التي كانت ربما تكلف النادي الكتالوني هدفاً آخر، وتكون له عواقب وخيمة، خصوصاً مع تواجد كل من بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي في المجموعة نفسها.

المساهمون