شرقي يُبدع ولاكازيت يُشعل صراع الهدافين مع مبابي في الدوري الفرنسي

20 مايو 2023
لاكازيت وشرقي ثنائي قوي (غافي لين/Getty)
+ الخط -

حقق أولمبيك ليون، انتصاراً مستحقاً على موناكو، في منافسات الأسبوع 36 من الدوري الفرنسي، بعد أن قلب تأخره 1ـ0 إلى انتصار بنتيجة 3ـ1، مدعماً مركزه السابع في الترتيب.

وشهدت المواجهة دخولاً قوياً من موناكو الذي سجل هدفاً في الدقيقة الأولى عبر وسام بن يدّر من ركلة جزاء، أثبتت الصعوبات التي يعاني منها ليون قبل أن يعود الفريق بقوة في ما تبقى من المباراة.

وقاد ألكسندر لاكازيت ثورة ليون، فبعد عديد الفرص التي أهدرها نجوم الفريق تباعاً تمكن لاكازيت من تعديل النتيجة في نهاية الشوط الأول، وعادل كيليان مبابي في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 26 هدفاً لكل نجم منهما وسيكون الصراع مشتعلاً في ما تبقى من المباريات في انتظار ردّ مبابي يوم الأحد أمام أوكسير.

وحمل الشوط الثاني، بصمة النجم ريان شرقي، الذي أبدع بشكل لافت فقاد عملية الهدف الثاني بمراوغة مميزة على طريقة زين الدين زيدان داخل منطقة الجزاء، ولكنه فشل في هز شباك ليتابع ماكسينس كاكريت الكرة ويحرز الهدف الثاني.

وتابع شرقي التألق بهدف ثالث في مباراة إثر "كونترول" عالمي على طريقة رياض محرز قبل أن يُسكن الكرة في شباك منافسهم ولم يترك للحارس فرصة التحرك للرد عليه.

ومازال شرقي لم يحسم بعد قراره بخصوص مستقبله الدولي، حيث يمكنه اللعب لمنتخب الجزائر أو الإيطالي، أو مواصلة اللعب لمنتخب فرنسا حيث سيكون بمقدوره المشاركة في بطولة أوروبا بعد أسابيع قليلة.

المساهمون