سان جيرمان يطارد التتويج وعين مبابي على بطولة الهدافين

21 مايو 2023
مبابي يريد التتويج بلقب الهداف للمرة الخامسة (كريستيان ليفيج/Getty)
+ الخط -

يستعد باريس سان جيرمان لدخول تاريخ الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك بتتويجه للمرة الـ11 في تاريخه، ليكون أول فريق يصل إلى هذا الرقم، متجاوزاً شريكه السابق نادي سانت إتيان الذي توج بدوره في 10 مناسبات سابقة، بعد أن سيطر على منافسات الدوري خلال عقود طويلة، قبل أن تتراجع نتائجه ويهبط إلى الدرجة الثانية.

ويوجد "الباريسي" أمام عديد من الخيارات لإعلان نفسه بطلاً، منها تعثر وصيفه نادي لانس الذي سيواجه لوريون، وهو ما يضمن للباريسي التتويج قبل ضربة بداية مباراته. ولن يهتم باريس سان جيرمان كثيراً بنتائج منافسه، ذلك أنه يريد تمديد انتصاراته الأخيرة في الدوري التي ساعدته على التخلص من أولمبيك مرسيليا الذي كان يبدو الخطر الأول الذي يستهدف نادي العاصمة الفرنسية، ولكن الانتصار في ملعب "فيلدروم" جعل الفريق يقترب من اللقب.

وتبدو مهمة باريس سان جيرمان في مواجهة أوكسير، في الأسبوع الـ36، واعدة، بما أن الباريسي واجه مقاومة كبيرة من قبل العديد من الأندية في الأسابيع الماضية والتي تريد أن تهزم البطل المنتظر، ولعل تعثر رفاق كيليان مبابي أمام لوريون في الأسبوع قبل الماضي دليل إضافي على أن المدرب كريستوف غالتييه مُطالب بأن يكون مستعداً للمفاجآت غير السارة.

ويصارع أوكسير من أجل تفادي الهبوط، وسيحاول أن يحصل على نقطة سيكون لها انعكاس إيجابي على فرصه في الإبقاء على حظوظه، رغم أن فوز الباريسي في آخر لقاء على أجاكسيو بنتيجة 5ـ0 يُثبت أن الفريق يتعامل مع المباريات بتركيز عالٍ، وهو ما أكده غالتييه في مؤتمر صحافي يوم الجمعة أكد من خلاله أن فريقه لا يهتم بنتائج بقية المنافسين وأنه سيعتمد على نفسه من أجل حصد النقاط، وبالتالي التتويج بالدوري الذي قد يكون بوابة نجوم نادي العاصمة من أجل إسعاد جماهيرهم الغاضبة بسبب فشل المشاركة في دوري الأبطال.

كما سيحاول الباريسي تسجيل أكبر عدد من الأهداف لمساعدة نجمه كيليان مبابي على التتويج هدّافاً للدوري الفرنسي مجدداً، ويحسن أرقامه بإنجاز جديد، ويكون ثاني لاعب يحرز لقب الهدّاف في خمس مناسبات، وهو حافز إضافي يدفع اللاعبين إلى مضاعفة مجهودهم من أجل "إسعاد" زميلهم الذي ساهم بدور كبير في تصدر الترتيب منذ بداية الموسم.

المساهمون