سان جيرمان يختار كابوسه الأوروبي لخلافة غالتييه وهنري مساعداً له

04 يونيو 2023
سان جيرمان يأمل في حصد لقب دوري الأبطال (مارك فيفي/ فرانس برس)
+ الخط -

باشر نادي باريس سان جيرمان عملية تجديد الدماء، عبر عقد صفقات والتفاوض على أخرى، لكن ملفّه الأهم في الفترة المقبلة هو التعاقد مع مدرب جديد يخلف الفرنسي كريستوف غالتييه.

وكشفت مجلة "ليكيب" الفرنسية، الأحد، أن باريس سان جيرمان قد اختار خليفة غالتييه، حيث وقع اختيار مجلس الإدارة على التعاقد مع المدرب الألماني يوليان ناغلسمان، الذي أقيل من الجهاز الفني لبايرن ميونخ بشكل مفاجئ قبل أسابيع قليلة من نهاية الموسم.

وأكد ذات المصدر أن المفاوضات تسير بسرعة كبيرة، وكانت قد انطلقت بعد أن أثبت غالتييه عجزه عن قيادة الفريق صوب تحقيق الأهداف المسطرة، ولعل أبرزها كان التتويج بدوري أبطال أوروبا، قبل أن يصطدم بالإقصاء أمام بايرن ميونخ بقيادة المدرب ناغلسمان.

ولن يكون ناغلسمان الوجه التدريبي المستهدف الوحيد للعمل في سان جيرمان، إذ من المرتقب أن ينضم أسطورة أرسنال والمنتخب الفرنسي السابق، تيري هنري، ليكون ضمن جهاز فني متكامل يقود مشروعا جديدا بتحديات صعبة.

ويمتلك تيري هنري خبرة جيدة، بفضل التجربة التي قضاها مع المنتخب البلجيكي، حيث كان ضمن الفريق الذي عمل رفقة المدرب روبيرتو مارتينيز، وقضى فترة في تحليل المباريات مؤخرا على القنوات الفرنسية.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وسيحمل ناغلسمان قائمة من اللاعبين الذين يرغب في رؤيتهم ضمن تشكيلته في الموسم الجديد، والهدف وراء خياراته تعويض رحيل عدد من النجوم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي واقتراب أسماء أخرى، أبرزهم البرازيلي نيمار جونيور.

المساهمون