سانت إيتيان يُعلن غياب نجميه عن "الكان".. هذا قرار التونسي الخزري

21 ديسمبر 2021
الخزري قد يغيب عن صفوف تونس (مارسيو ماشادو/Getty)
+ الخط -

فرضت بعض الأندية الأوروبية ضغطاً على لاعبيها، من أجل رفض دعوة المنتخبات المشاركة في كأس أفريقيا، وهي الممارسات التي تبقى خفية، لكنها حقيقيّة باعتراف بعض اللاعبين، مما يحرم المنافسة القارية من بعض النجوم الذين يُشكل تواجدهم إضافة قوية.

وأعلن بعض لاعبي نادي سانت إيتيان الفرنسي رفضهم التواجد بالكاميرون، والتخلف عن الموعد الأفريقي، بالنظر لحاجة فريقهم إلى خدماتهم، في ظل المرتبة المتأخرة التي يحتلونها، وهو ما يطرح سؤالا بخصوص قرار التونسي وهبي الخزري.

كامارا وزايدو يتمردان ضد كأس أفريقيا

وأعلن المدير الفني لنادي سانت إيتيان، باسكال دوبراز قرار اللاعبين، الغامبي مهدي كامارا ونجم منتخب جزر القمر، يوسف زايدو، إذ اختارا الدفاع عن ألوان ناديهما ومساعدته على تحقيق البقاء، بدل تلبية نداء الوطن في منافسة قارية كبرى.

تضييع فرصة كبيرة.. هل أثر الضغط عليهما؟

وجاءت ردود الفعل لتلوم قرار الثنائي، بما أن الأولوية دائماً ما تكون للمنتخبات، خاصة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يضمن حقوقهما في التواجد بكأس أفريقيا، لكن البعض الآخر من المتابعين اختلق أعذاراً بشأنهما، وأكد أن الضغط الخفي الذي فرضه النادي دفعهما لاتخاذ قرار جريء.

الخزري هدف سانت إيتيان المقبل؟

ولأنه النجم الأول لنادي سانت إيتيان، يخشى عشاق المنتخب التونسي أن يتعرض وهبي الخزري لضغوط من أجل البقاء مع فريقه، وتضييع كأس أفريقيا التي ينتظرونها بشغف، لكن صحيفة "أر أم سي سبورت" الفرنسية، أكدت أن المدرب دوبراز ومجلس الإدارة اقتنعوا بمشاركته في "الكان" رفقة الغابوني دينيس بوانغا.

المساهمون