ريتشاردسون والخنوس يتألقان بهدفين رائعين وغلام يبدع بركلة حرة على طريقة الكبار

22 أكتوبر 2023
غلام يسعى لاستعادة تألقه في تركيا (أحمد مورا/Getty)
+ الخط -

خطف النجم الدولي المغربي أمير ريتشاردسون الأضواء، في مباريات الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، بعد أن تمكن من التسجيل خلال مباراة فريق ريمس مع تولوز التي دارت على الملعب البلدي بمدينة تولوز.

وافتتح أسد الأطلس التسجيل للضيوف في الدقيقة 48 من المباراة، بتسديدة تصدى لها حارس المرمى الدنماركي ديسلر، قبل أن تنتهي في شباك تولوز الذي عدل النتيجة في الدقيقة 52 عن طريق لاعبه الهولندي دالينغا.

ويعتبر هذا الهدف هو الثاني خلال هذا الموسم لنجم خط الوسط المغربي الذي جرى تعويضه بزميله أمادو كوني في الدقيقة 83 من اللقاء، وقد صعد على إثره فريقه للمركز السادس في ترتيب البطولة برصيد 14 نقطة، فيما يحتل تولوز المركز العاشر برصيد 11 نقطة.

وفي الجولة نفسها، تعرض اللاعب الدولي الجزائري نبيل بن طالب لإصابة خطيرة خلال مباراة فريقه ليل الذي فاز على بريست بنتيجة 1-0، حيث إنه بدأ المواجهة بقناع على أنفه، بسبب إصابة قديمة، لكنه تعرض لإصابة جديدة في المكان نفسه، ما جعل مدربه يقرر تغييره بزميله أيوب بوعدي.

وشهدت مباريات الدوري البلجيكي، تألق لاعب مغربي آخر، وهو بلال الخنوس الذي ساهم في انتصار ناديه جينك على فريق مالينس البلجيكي بنتيجة 4-0، وذلك بعد أن سجل الهدف الثالث في الدقيقة 75 من عمل فردي مميز.

وفي الدوري التركي، سجل الجزائري فوزي غلام أول أهدافه في المسابقة مع فريقه الجديد هاتاي سبور الذي انضم إليه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وذلك من مخالفة مباشرة متميزة.

ولم يمنع هدف غلام فريقه من الهزيمة أمام العملاق فنربخشة بنتيجة 4-2، ليتجمد رصيده عند النقطة 14 في المركز السادس، بينما حافظ منافسه على صدارة ترتيب الدوري التركي لكرة القدم.

المساهمون