ريال مدريد يُفعل الخطة البديلة: نجم جديد لتعويض فشل صفقة مبابي

09 سبتمبر 2023
فشلت صفقة انضمام مبابي إلى ريال مدريد هذا الصيف (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

تواصل إدارة نادي ريال مدريد الإسباني سعيها في الفترة المقبلة لتعزيز صفوف الفريق بصفقات جديدة، خاصة على مستوى الخط الهجومي، وذلك بعد رحيل العديد من الأسماء خلال سوق الانتقالات الصيفي الماضي، على غرار كريم بنزيمة، وإدين هازارد، وماركو أسينسيو، وماريانو دياز.

ووفقاً لما أورده موقع "ديفنسا سنترال" الإسباني، اليوم السبت، فإنّ رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، ما زال مهووساً بالتعاقد مع النجم الفرنسي، كيليان مبابي، مهاجم نادي باريس سان جيرمان، ويظل الهدف الأول لقيادة خط هجوم "الملكي" في الفترة المقبلة.

وأضاف المصدر نفسه، أن بيريز لم يكن قادراً على ضم مبابي خلال الميركاتو الصيفي المنصرم، وتمت مقاومة رغبته في النهاية ببقائه مع النادي الباريسي، ولا يستبعد تمديد عقده لفترة أطول إلى ما بعد عام 2024، ولذلك سيلجأ لتفعيل الخطة البديلة بالبحث عن اسم جديد يقود تشكيلة النادي الأبيض، إلى جانب النجم البرازيلي الشاب، إندريك فيليبي.

ووفقاً للتفاصيل، فإنّ مهاجم منتخب الأرجنتين ونادي مانشستر سيتي الإنكليزي، جوليان ألفاريز، يعتبر الوجه الجديد في لائحة بيريز، إذ يعتبره توقيعاً رائعاً للفريق في صيف 2024، مع العلم أنه يبلغ من العمر 23 سنة ويرتبط بعقد مع ناديه حتى عام 2028.

وتبلغ القيمة السوقية لألفاريز 60 مليون يورو، وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الأرقام والإحصاءات والقيمة التسويقية للاعبين، لكن من المتوقع أن يطالب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي مبلغاً أعلى بكثير من هذه القيمة في حال أرادت إدارة "الميرينغي" التعاقد معه، خاصة وأنه لا يزال أمامه 5 مواسم في عقده مع النادي الإنكليزي.

وأشار نفس المصدر إلى أن مدرب نادي مانشستر سيتي، الإسباني، بيب غوارديولا، يريد التعاقد مع مهاجم جديد في الفترة المقبلة، مع ارتباط اسم مهاجم برايتون الإنكليزي، الأيرلندي إيفان فيرغسون، بالانتقال إلى ملعب "الاتحاد"، ولكن ناديه يطلب 110 ملايين يورو من أجل التخلي عنه، وفي حال نجحت إدارة النادي "السماوي" في ضمه، فيُسهل ذلك رحيل ألفاريز إلى نادي ريال مدريد.

المساهمون