رابطة "الليغا" تُحرج برشلونة مجدداً: أزمة اقتصادية جديدة للكتالوني؟

14 سبتمبر 2023
تتوالى الأزمات على فريق برشلونة في كل موسم (خوسيه بريتون/Getty)
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري الإسباني "الليغا" عن سقف رواتب الأندية المشاركة في بطولة الدوري لموسم 2023-2024، والذي ربما سيخلق أزمة جديدة لفريق برشلونة على الصعيد الاقتصادي، مما يُعقد مهمة خروجه من محنته المستمرة منذ سنوات.

ووفقاً لمعلومات نشرتها إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، الخميس، فإن رابطة "الليغا" أصدرت قائمة سقف الرواتب الخاصة بكل نادٍ مشارك في بطولة الدوري، وحددت قيمة 270,026 مليون يورو كسقف خاص لرواتب نادي برشلونة.

والمشكلة أن إجمالي الرواتب حالياً في النادي "الكتالوني" ورغم انخفاضه كثيراً بسبب عمل الإدارة الكبير في آخر موسمين، إلا أنه ناهز الـ 405 ملايين يورو، ما يعني أنه ما زال زائداً عن الحاجز الذي حددته رابطة "الليغا" بحوالي (-135 مليون يورو).

وكان برشلونة واجه مشكلة سقف الرواتب مع رابطة "الليغا" في آخر موسمين، وهو الأمر الذي حرمه من التعاقدات بمبالغ كبيرة قبل تخفيض فاتورة الرواتب أو إنهاء عقود لاعبين في تشكيلته، ورغم العمل الكبير بمغادرة الكثير من اللاعبين قبل بداية موسم 2023-2024، والتعاقد مع صفقات لم تُكلف النادي أكثر من 5 ملايين يورو (اعتماد صفقات لاعبين بالمجان)، إلا أن الأرقام الجديدة ربما تخلق أزمة اقتصادية جديدة للنادي "الكتالوني".

وبحسب التقرير أيضاً، فإن سقف رواتب نادي ريال مدريد هو حوالي 727 مليون يورو، أي أن النادي "الملكي" في حالة اقتصادية جيدة ولا يحتاج لأي تعديلات، بينما أكبر سقف للرواتب هو أتلتيكو مدريد، الذي بلغ السقف المُحدد من الرابطة بحوالي 296 مليون يورو.

المساهمون