ديوكوفيتش يتفاعل مع لقطة مثيرة للجدل في سينسيناتي: أمرٌ مخزٍ

18 اغسطس 2024
ديوكوفيتش خلال مشاركته في بطولة إنديان ويلز عام 2024 (كليف برونسكيل/Getty)
+ الخط -

وجّه النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، اليوم الأحد، انتقادات قوية للقائمين على رياضة كرة المضرب، بعد لقطة مثيرة للجدل حصلت خلال مباراة جمعت البريطاني جاك درابر والكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم، في بطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة، بعدما كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أنّه من المخزي عدم وجود إمكانية لإعادة تشغيل الفيديو في بعض المواقف.

وقال ديوكوفيتش في منشوره: "يجب على اتحاد لاعبي التنس المحترفين التأكد من عدم تكرار هذه الحماقة مرة أخرى، إنّه أمرٌ مخزٍ ألا يكون هناك إعادة عرض فيديو لهذا النوع من المواقف في الملعب. الأمر الأكثر سخافة هو أننا لا نملك القاعدة التي تسمح للحكام بتغيير قرارهم بناءً على مراجعة الفيديو الذي يجري التقاطه من خارج الملعب".

وتابع نوفاك ديوكوفيتش، المتوج بلقب أولمبياد باريس 2024: "كلّ من يُشاهد التلفاز يرى ما حدث في الإعادة، لكن اللاعبين في الملعب يُتركون في الظلام من دون أن يعرفوا ما هي النتيجة، لدينا خاصية عين الصقر للفصل في القرارات المتعلقة بالخطوط، نحن نعيش في القرن الحادي والعشرين، من فضلكم تأكدوا من أنّ هذه الحماقة لن تتكرر مرة أخرى". يُذكر أنّه خلال مباراة درابر وأوجيه ألياسيم، سدد لاعب التنس البريطاني كرة ارتطمت بمضربه قبل أن ترتد في ملعبه ثم إلى ملعب الخصم، وهي كانت تبدو نقطة للاعب الكندي، لكن الحكم غريغ ألينسوورث أعطى النقطة لدرابر، مما دفعه إلى الفوز وحسم المواجهة.

المساهمون