رئيس إشبيلية يكسر الصمت بشأن مستقبل بونو والنصيري مع الفريق

23 يوليو 2023
إشبيلية رفض عرض باريس سان جيرمان لضم بونو (رامون سانشيز/Getty)
+ الخط -

مازال مستقبل الثنائي الدولي المغربي ياسين بونو ويوسف النصيري غامضا، بعد أن ارتبط اسماهما بمغادرة فريقهما نادي إشبيلية الإسباني، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إثر المردود المميز الذي قدماه في الموسم الماضي، سواء مع إشبيلية الذي توجا معه بلقب الدوري الأوروبي، أو مع منتخب أسود الأطلس وخصوصا في كأس العالم الأخيرة التي دارت نهاية العام الماضي 2022، بدولة قطر، وتمكنت خلالها كتيبة المدير الفني وليد الركراكي من بلوغ الدور نصف النهائي للبطولة، لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية.

وكشف خوسيه كاسترو رئيس نادي إشبيلية في تصريحات نقلها موقع "إشبيلية آي.بي.سي" الإسباني، أنه لن يفرط في لاعبيه المغربيين اللذين يعتبران من أفضل اللاعبين في مركزيهما عالميا، إلا في حال وصول العرض المالي المناسب للفريق. وقال كاسترو إن فريقه تلقى عرضا من باريس سان جيرمان الفرنسي بشأن بونو قيمته 12 مليون يورو، لكنه أفاد بأن هذا المبلغ بعيد عن القيمة الحقيقية لحارسه: "لدينا سياسة واضحة لنادينا في هذا الصدد، ولن نتخلى عنها، لا يوجد لدينا سبب يجعلنا نبيع نجومنا، إلا في حال وصل المبلغ المالي الذي يتجاوز قيمة اللاعب التسويقية، وفي ما عدا ذلك سنبقي لاعبينا معنا لإمتاع جماهيرنا، وزيادة القوة التنافسية لفريقنا". 

وأضاف خوسيه: "كرة القدم تشهد في فترة الانتقالات الحالية سوقا مفتوحا، ويسير ببطء، سنرى ما سيحدث في الأيام القادمة، سياستنا تعتمد على شراء اللاعبين الشباب، والاستفادة منهم كرويا، ثم ماليا بأسعار مناسبة".

 ولم ينس خوسيه كاسترو العودة على تصريحات النجم السابق للفريق إيسكو الذي فجر مفاجأة بوصفه المدير الرياضي السابق للفريق مونشي بعبارة "أكبر كاذب"، حيث قال لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "قلت له إنه أكبر كاذب قابلته في عالم كرة القدم، فتعدى عليّ، تقدّم نحوي وأمسك بي من رقبتي، إلى أن اضطر آخرون للفصل بيننا". 
 

وأفاد كاسترو: "إيسكو ومونشي موضوعا القضية، كانا معنا ولم يعودا اليوم في النادي على كل حال، بالنسبة لنا سنتناول المواضيع الأكثر أهمية لإثارتها، لقد حدث ذلك من قبل، ليس لدي ما أقوله عنهما، بالنسبة للتصريحات التي يدلي بها أي شخص فهو مسؤول عنها، ويجب أن تسأله هو بشأنها، حتى لو تسألني أربع مرات، فسأجيبك نفس الإجابة، لقد فعلنا ما يتعين علينا القيام به".

 وأردف الرئيس: "لا أحد منا كان موجودا في النادي وقتها، ما هو موجود الآن فقط هو حماس كبير للمشاركة في هذا الموسم الرابع لنا على التوالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، نحن نجهز فرقنا للقيام بأفضل ما يمكن لنا في هذه المسابقة للموسم المقبل".

المساهمون