الفلسطيني دويدار لـ"العربي الجديد": شهداؤنا بعثوا فينا الروح وأطمح لتحسين رقمي في الأولمبياد

رام الله
صورة
خليل جاد الله
صحافي رياضي فلسطيني مقيم في رام الله
25 يوليو 2024
الفلسطيني دويدار يكشف عن طموحاته في أولمبياد باريس
+ الخط -

أكدّ لاعب منتخب فلسطين لألعاب القوى، العدّاء محمد دويدار (21 عاماً)، أنه يطمح لتحسين رقمه الشخصّي، خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، التي تنطلق منافساتها في السادس والعشرين من شهر يوليو/ تموز الجاري.  

وقال دويدار في تصريحات خصّ بها "العربي الجديد"، وهو يستعد لمشاركته الأولى تاريخياً في الأولمبياد، حيث خاض معسكراً في مدينة ساربروكن الألمانية: "سعيت لتحقيق حلم المشاركة في الأولمبياد منذ الصغر، من خلال إعدادٍ استمر لسنوات، وحققت مؤخراً أفضل رقم شخصي بالنسبة لي، وكان في بطولة غرب آسيا التي احتضنتها العراق، إذ قطعت مسافة 800 متر في دقيقة واحدة، واثنتين وخمسين ثانية، وثلاثة وأربعين جزءاً من الثانية".

وأضاف اللاعب، الذي مثّل فلسطين في عدّة منافسات قاريّة وإقليمية، منها دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة "هانغشو 2022": "أطمح لتحسين رقمي الشخصي في أولمبياد باريس 2024، وإلى تمثيل وطني فلسطين بأحسن طريقة، خاصةً في ظل الظروف الاستثنائية، التي يمرّ بها شعبنا من حرب الإبادة، وإلى رفع روح الأمل في الأجيال القادمة، فنحن سفراء وطننا من خلال الرياضة".

وسرد دويدار في حديثه لـ"العربي الجديد"، مشاعره الاستثنائية، بعد استشهاد عدد كبير من زملائه الرياضيين في حرب الإبادة، التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، مضيفاً: "شهداؤنا الأبرار بعثوا فينا روح الصبر والمقاومة والإصرار، من أجل الوصول لما نريد، ومنهم الشهيد اللاعب وسيم أبو ديب الذي رحل قبل أيام، والمدرب بلال أبو سمعان، واللاعب الأولمبي ماجد أبو مراحيل، الذي كان أول لاعب فلسطيني يرفع علم فلسطين في الأولمبياد (أتلانتا 1996)؛ ونعدهم جميعاً بتقديم كل شيء من أجل تضحيتهم، ومن أجل شعبنا العظيم".

وكان دويدار، قد بدأ مسيرته في رياضة ألعاب القوى، مع نهاية عام 2011، متخصصاً في سباق 800 متر، إذ أشار: "لم أختر هذا المجال صدفةً، لقد ركضت طويلاً في شوارع مدينتي أريحا، وكان لعائلتي دور كبير في مساعدتي، وكذلك لمدرّبتي، ضحى إدريس، دور كبيرٌ في تطوّري كذلك". وتشارك فلسطين بثمانية لاعبين في ست ألعاب مختلفة خلال دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، ويمثّلها لاعبان في رياضة ألعاب القوى، هما: محمد دويدار وليلى المصري.

ذات صلة

الصورة
كردادي تطمح للتألق في الأولمبياد (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشفت العداءة المغربية المختصة في سباق الماراثون، فاطمة الزهراء كردادي (32 عاماً)، عن برنامج استعداداتها لمنافسات الألعاب الأولمبية في باريس.

الصورة
عبد الغني يؤكد ثقته في منتخب العراق (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف المدير الفني العراقي، صفوان عبد الغني (40 عاماً)، أن مستوى المنتخب العراقي لأقل من 23 عامًا، في كأس آسيا كان متذبذباً رغم التأهل إلى الأولمبياد

الصورة
حيدر عبد الأمير يتحدث عن مشاركة العراق في الأولمبياد (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب العراق سابقاً حيدر عبد الأمير (41 عاماً) أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تُعتبر حدثاً مميزاً في مسيرة كل المنتخبات.

الصورة
مناجد كتب التاريخ مع منتخب العراق (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف اللاعب السابق لمنتخب العراق، أحمد مناجد، الذي كان ضمن الجيل الذهبي المتوج بكأس آسيا عام 2007، أن المشاركة في الأولمبياد هي حدث تاريخي لأي لاعب.

المساهمون