حكم مباراة الكلاسيكو.. قمة ثانية بعدما ابتسم للريال في الأولى

19 مارس 2022
الحكم خوان مارتينيز مونويرا يبلغ من العمر 39 عاماً (إيريك ألونسو/ Getty)
+ الخط -

سيقود الحكم خوان مارتينيز مونويرا الكلاسيكو الكبير بين ريال مدريد وبرشلونة الأحد ضمن الأسبوع الـ29 من الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل الميرنغي.

  • البداية

انطلقت رحلة المدرب خوان مارتينيز مونويرا في دوري الدرجة الثانية الإسباني "ب" في عام 2006، ثم وجد نفسه في عام 2010 ضمن الدرجة الثانية، ليصل لليغا (الدرجة الأولى) في عام 2013.

  • المستوى الأولى

أدار أول مباراة له في الليغا يوم 17 أغسطس/ آب 2013 بين ريال سوسييداد وخيتافي، ودخل عالم التحكيم الدولي في عام 2015 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

  • في الكرة الأوروبية

يوم 2 يوليو/ تموز 2015 أدار أول مباراة ضمن منافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بين نادي سيالماي كاليف الإستوني والنادي الكرواتي هادجوك سبليت في اليوروباليغ خلال التصفيات.

  • كأس العالم للأندية

في عام 2019 ظهر كمساعد حكم فيديو في كلّ من كأس العالم تحت 20 عاماً في بولندا، وكأس العالم للأندية في قطر، بما في ذلك النهائي بين ليفربول الإنكليزي وفلامنغو البرازيلي، كما كان حاضراً في نفس المنصب بنهائي دوري الأمم الأوروبية بين البرتغال وهولندا.

  • في الكلاسيكو وكأس الملك

سيدير مونويرا الكلاسيكو الثاني في مسيرته، بعدما قاد الأول يوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 في ملعب "كامب نو" وانتهى بفوز ريال مدريد 1-3، فيما أدار يوم 17 إبريل/ نيسان 2021 نهائي كأس الملك بين أثلتيك بلباو وبرشلونة.

المساهمون