حارث يثير أزمة في مرسيليا: زميله يهدد بالرحيل

26 أكتوبر 2022
حارث كسب المنافسة في مرسيليا (جين كاتوف/Getty)
+ الخط -

أثارت تصريحات وكيل النجم البرازيلي جيرسون، لاعب مرسيليا الفرنسي، أزمة في الفريق وذلك قبل ساعات قليلة من مواجهة حاسمة في دوري أبطال أوروبا، حيث هدّد برحيل لاعبه عن النادي في الميركاتو الشتوي بسبب عدم الاعتماد عليه من قبل المدرب.

وقال وكيل اللاعب، في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، الثلاثاء، إنّ اللاعب يعتزم الرحيل ولن يقبل بهذا الوضع بما أنه لا يشارك مع الفريق إلا نادراً في المباريات الأخيرة، دون أن يكون هناك مبرر لهذه الاختيارات التي فرضها المدرب الجديد.

وأصبح مدرب مرسيليا، الكرواتي إيغور تودور، يعتمد على المغربي أمين حارث أساسياً، رغم أنه خلال التحضيرات للموسم الجديد في الدوري الفرنسي، كان يعتمد على جيرسون أساسياً، ولكن منذ التحاق المغربي في آخر يوم من الميركاتو الصيفي تغيّر الوضع في الفريق.

ويلعب حارث أساسياً إضافة إلى الفرنسي ماثيو غندوزي خلف قلب الهجوم، في وقت أصبح فيه جيرسون الذي تعاقد معه مرسيليا مقابل 20 مليون يورو في صيف 2021، وكذلك الفرنسي ديمتري باييت، احتياطيين رغم الدور الكبير الذي قدّماه في الموسم الماضي لضمان تأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا.

ويقدم حارث مستويات قوية منذ بداية الموسم، وقاد ثورة مرسيليا في دوري أبطال أوروبا وأصبح محل ثقة كبيرة من قبل المدرب الكرواتي الذي لا ينوي التخلي عنه، رغم تأثيرات الهزيمة في آخر مباراتين في الدوري الفرنسي ضد باريس سان جيرمان ثم لانس.

المساهمون