جماهير ريال مدريد ترد على لابورتا وبرشلونة

18 ابريل 2023
جماهير الريال وقفت خلف فريقها (البرتو غاردن/Getty)
+ الخط -

وقفت جماهير ريال مدريد التي زحفت إلى لندن لمتابعة مباراة الفريق أمام تشلسي الثلاثاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إلى جانب فريقها، وإدارته كردٍ على هجوم رئيس برشلونة جوان لابورتا.

وأشادت جماهير النادي الملكي بالردّ الذي قامت به الإدارة من خلال نشر مقطع فيديو ينفي الاداعاءات بأنّه كان نادي النظام، وذلك بحسب ما كشفت وكالة الأنباء الإسبانية إفي.

وكان رئيس برشلونة، جوان لابورتا، قد وصف الريال بأنّه كان نادي النظام، لكن مشجعيه ردّوا بطريقتهم، وقال أحدهم يُدعى خوان بحسب ما نقلت "إفي": 'هم يهاجموننا لكي لا يتحدث الناس عن مشكلتهم هذا عار".

وأضاف مشجع آخر اسمه خابيير "هم اتباع ويحسدوننا" فيما أضاف ثالث يدعى خايمي "عليهم الحديث عن الكبار حتى تسلّط عليهم الأضواء".

وكتب مشجع آخر على تويتر "تحية للقائد سانتياغو بيرنابيو الذي حارب الفساد والطغيان في وقته، ورفض أن ينحني لفرانكو مثلما كان رؤساء برشلونة يفعلون حتى يستفيدوا كروياً".

وكان ريال مدريد الثلاثاء قد ردّ بمقطع فيديو صدر عن تلفزيون النادي الملكي، استعرض المزايا التي حصل عليها النادي الكتالوني من فترة نظام الدكتاتور السابق فرانكو.

واستعرض تلفزيون الريال ذكريات من الماضي مثل افتتاح ملعب كامب نو بحضور وزير الجنرال فرانكو، خوسيه سوليس رويث، وكذلك التكريمات التي حصل عليها فرانكو من برشلونة، وحصوله على الشارة الذهبية للنادي، وعيّنه عضواً فخرياً فيه في 1965.

وكان الفيديو أيضاً قد قال إنّه "جرى إنقاذ برشلونة 3 مرات من الإفلاس بدعم فرانكو" بحسب ما أظهرت صور مجلات آنذاك.