ديوكوفيتش يتقدم خطوة جديدة نحو لقب ويمبلدون.. راحة بعد انسحاب منافسه

10 يوليو 2024
ديوكوفيتش خلال بطولة ويمبلدون، 8 يوليو 2024 في لندن (جوليان فيني/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تأهل نوفاك ديوكوفيتش إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون بعد انسحاب خصمه الأسترالي أليكس دي مينور بسبب إصابة في الفخذ.
- دي مينور أعلن انسحابه في مؤتمر صحافي، معبراً عن خيبة أمله الكبيرة، حيث كانت المباراة مهمة في مسيرته.
- ديوكوفيتش سيستفيد من فترة راحة قبل مواجهة الفائز من مباراة تايلور فريتز ولورنزو موزيتي، وقد يلاقي كارلوس ألكاراز في النهائي.

تأهل النجم الصربي، المصنف ثانياً عالمياً، نوفاك ديوكوفيتش (37 عاماً)، إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، ثالث البطولات الأربع المقبلة، التي تقام على الأراضي العشبية في العاصمة البريطانية لندن، مستفيداً من انسحاب خصمه الأسترالي أليكس دي مينور، بسبب الإصابة قبل ساعات قليلة من موعد المواجهة، التي كانت مقررة اليوم الأربعاء، ليحصل بذلك نولي على فترة راحة مهمة قد تساعده على المضي نحو النهائي وحصد اللقب.

وقال دي مينور الذي عانى من إصابة في الفخذ، خلال مباراة الدور الرابع حين فاز على الفرنسي أرتور فيس، في مؤتمر صحافي: "من الواضح أنّ هذا ليس ما كنت أريد قوله، أنا محطّم حالياً، لكن يجب عليّ الانسحاب بسبب إصابة في الفخذ، ليس سراً أن هذه كانت لتكون مباراة في مسيرتي لكنها إصابة استثنائية، استيقظت هذا الصباح وأنا أريد أن أشعر بشيء من المعجزة، لكن كان هناك خطرٌ كبير من أن تصبح الإصابة أسوأ. تمدد واحدٌ أو انزلاق واحد يمكنه أن يُفاقم هذه الإصابة من ثلاثة أسابيع إلى ستة".

وسيحصل الصربي ديوكوفيتش على فترة راحة من أجل التعافي والتحضير للمباراة المقبلة، حين يلعب مباراة نصف النهائي أمام الفائز من مباراة الأميركي تايلور فريتز والإيطالي لورنزو موزيتي، وهو الذي بلغ هذا الدور للمرة الـ49 في مسيرته بالبطولات الكبرى وللمرة رقم 13 في ويمبلدون البريطانية، مع العلم أنّه قد يلاقي الإسباني كارلوس ألكاراز في النهائي، الذي يلعب أمام الروسي دانييل ميدفيديف.
 

المساهمون