تعرّف إلى قائمة أكثر لاعبي "البريميرليغ" خوضاً للدقائق في الموسم الحالي

21 نوفمبر 2023
يُعتبر الدوري الإنكليزي من أصعب الدوريات الأوروبية (Getty)
+ الخط -

انتقد عدد من المدربين، بمن فيهم مدرب مانشستر سيتي، الإسباني، بيب غوارديولا، ازدحام المباريات في السنوات الأخيرة، وهو ما يُعرض اللاعبين لخطر الإصابات، ورغم ذلك لم يمنعهم هذا الأمر من المجازفة بعدم إجراء المداورة وإشراك عدد من الأسماء في أغلب المواجهات خلال الموسم الكروي الحالي.

وفي هذا الإطار، ألقت صحيفة ذا صن البريطانية، الاثنين، الضوء على قائمة أكثر لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (بريميرليغ) مشاركة حسب عدد الدقائق التي لعبوها مع أنديتهم بجميع المسابقات منذ انطلاق الموسم الحالي.

أونانا في الصدارة

تصدر حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد، الكاميروني، أندريه أونانا، هذه القائمة، وذلك بعدما شارك في كل الدقائق المتاحة تحت قيادة المدرب الهولندي، إيريك تين هاغ، عقب انضمامه إلى فريق "الشياطين الحمر" في سوق الانتقالات الصيف الماضي، ليحل محل الحارس الإسباني، ديفيد دي خيا، إذ لعب في 18 مباراة كاملة حتى الآن، بما فيها 12 مواجهة بمسابقة "البريميرليغ"، وبمجموع 1620 دقيقة. كما عرفت القائمة أيضاً تواجد حارس مرمى نادي نيوكاسل يونايتد، الإنكليزي نيك بوب، في المركز الثالث برصيد 1530 دقيقة، وهو الذي شارك مع فريقه في مسابقات الدوري الإنكليزي الممتاز وكأس الرابطة الإنكليزية بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا.

حضور قوي للاعبي أستون فيلا وأرسنال

شهدت القائمة وجود عدة لاعبين من فريقي أستون فيلا وأرسنال، بمجموع 3 أسماء من كل نادٍ، ويتعلق الأمر بالمدافع إزري كونسا الذي حلّ ثانياً في اللائحة، بعدما شارك في 1544 دقيقة، وأيضاً زميله الاسكتلندي جون ماكغين، إذ جاء خامساً بـ1522 دقيقة، والظهير الفرنسي لوكاس دين السادس برصيد 1521 دقيقة، وهم من جانب كتيبة المدرب الإسباني، أوناي إيمري. أما المدرب الإسباني الآخر، ميكيل أرتيتا، فاعتمد على 3 لاعبين بشكل أكبر، وهم المدافع الفرنسي ويليام ساليبا، الذي حلّ رابعاً في القائمة بمجموع 1530 دقيقة، وزميله الإنكليزي بن وايت (التاسع بـ 1487 دقيقة)، بالإضافة إلى مواطنه ديكلان رايس، العاشر بمجموع 1484 دقيقة.

هالاند أكثر لاعبي "سيتي" مشاركة

يُعتبر المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، أكثر لاعبي نادي مانشستر سيتي مشاركة هذا الموسم، واللاعب السابع في القائمة، إذ وصل عدد الدقائق التي لعبها برفقة كتيبة المدرب بيب غوارديولا، إلى 1508 دقائق، بما فيها وجوده في مباريات "البريميرليغ" وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا، في وقت يأتي زميله الإنكليزي كايل ووكر في المركز الثامن بمجموع 1500 دقيقة.

غياب لاعبي ليفربول

غاب لاعبو نادي ليفربول ويتقدمهم النجم المصري محمد صلاح، عن لائحة أكثر لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مشاركة حسب عدد الدقائق لحد الآن، ويعود ذلك لاعتماد المدرب الألماني يورغن كلوب، على المداورة بين لاعبيه، بإشراك بعضهم في مباريات الدوري بشكل أكبر، والبقية في مسابقتي الدوري الأوروبي وكأس الرابطة الإنكليزية.

المساهمون