تصويت جائزة "فيفا" يعرّض آلابا لهجوم عنصري غير مسبوق

28 فبراير 2023
ديفيد ألابا أحد نجوم فريق ريال مدريد الإسباني (Getty)
+ الخط -

تعرّض نجم فريق ريال مدريد، النمساوي دايفد آلابا، لهجوم حادّ على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر خيارات تصويته في حفل "الأفضل"، واختياره أسطورة برشلونة السابق ليونيل ميسي، على حساب زميله الفرنسي كريم بنزيمة.

وقاد مشجعو النادي "الملكي" حملة كبيرة طالبت بطرد المدافع المميز من الفريق، وتحججت بأن ما قام به خيانة لهم ولهدافهم الفرنسي الذي استحق الفوز بالجائزة، حسب تقديرهم، بينما ذهب البعض إلى أبعد من ذلك بتعليقات عنصرية، حسبما نشر موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الثلاثاء.

ونشر متابعو ألابا على حسابه في موقع "إنستغرام" أكثر من 20 ألف تعليق على آخر صوره، وتبنى المعلقون وسم "آلابا غادر"، فيما حاول اللاعب تجاهل التجاوزات التي يتعرض لها قدر المستطاع.

ونشر البعض تعليقات عنصرية تتمثل برموز تعبيرية لحيوان القرد، ما جعل الخيار الرياضي من حرية شخصية إلى إساءات صادمة للاعب وعائلته، ما من شأنه أن يؤثر به في ما بقي من مشوار.

ويخشى متابعو كرة القدم أن تمتد هذه التصرفات إلى الملاعب حين يخوض النمساوي مباريات ريال مدريد، إن كان عبر التصفير أو الإساءة، في انتظار ما سيحدث بعد عودته من إصابته بقطع عضلي تعرض له في المباراة الأخيرة ضد ليفربول في منافسات دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن النمساوي، ديفيد ألابا، وضع بنزيمة ثانياً في الترتيب العام، وفضل عليه ميسي المتوَّج بلقب كأس العالم 2022، على حساب المنتخب الفرنسي.

المساهمون