أطفال غزة يوجّهون رسالة خاصة للجزائري مسعود بعد انسحابه من مواجهة لاعب الجودو الإسرائيلي

30 يوليو 2024
مسعود باللون الأزرق خلال منافسات الجائزة الكبرى بزغرب، أغسطس 2023 (لوكا ستانزل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- انسحب لاعب الجودو الجزائري، دريس مسعود، من أولمبياد باريس بعد أن أوقعته القرعة في مواجهة لاعب إسرائيلي، مما أثار اهتماماً واسعاً.
- وجه أطفال غزة رسالة شكر لمسعود عبر صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها الأطفال يرفعون شعار النصر بجانب العلمين الجزائري والفلسطيني.
- أعلن الاتحاد الدولي للجودو فتح تحقيق في استبعاد مسعود، رغم أن اللجنة الأولمبية أرجعت السبب إلى زيادة وزنه، مما أثار جدلاً حول دوافعه الحقيقية.

خطف لاعب الجودو الجزائري، دريس مسعود (22 عاماً)، الأنظار في دورة الألعاب الأولمبية، المقامة حالياً بالعاصمة الفرنسية باريس، وتتواصل حتى يوم 11 أغسطس/آب القادم، إثر انسحابه من البطولة، بعد أن أوقعته القرعة في مواجهة لاعب إسرائيلي، في منافسات وزن أقل من 73 كيلوغراماً.

ووجه عدد من الأطفال في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، رسالة شكر على طريقتهم الخاصة للرياضي الجزائري، بعد أن انتشرت صورة لهم، أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر خلالها خمسة أطفال يرفعون بأصابعهم شعار النصر، ويجلسون على المباني المحطمة من جراء قصف جيش الاحتلال، مع صورة على الحجارة ظهر فيها العلمان الجزائري والفلسطيني، مع رسالةٍ كُتب فيها: "مسعود دريس لاعب الجودو الجزائري".

وأعلن الاتحاد الدولي لرياضة الجودو، في بيان نشره على موقعه الرسمي، أنه سيفتح تحقيقاً في ما يخص استبعاد الجزائري دريس رضوان مسعود من مواجهة لاعب الكيان الإسرائيلي، توهار بوطبول، ورغم أن اللجنة الأولمبية الدولية كشفت أن أسباب الاستبعاد هو الوزن الزائد للنجم الجزائري بنحو 400 غرام، مقارنة ببقية منافسيه، وهذا ما يمنعه قانونياً من دخول المنافسة في التخصص الذي يشارك فيه، فإن ما أخذ القضية إلى منحى آخر، هو الأخبار التي تشير إلى أنّه تعمّد ذلك لتجنّب مواجهة منافس من منطقة لا تعترف بها بلاده، مثلما كان الحال مع مواطنه، فتحي نورين، في أولمبياد طوكيو عام 2020.