تشافي يكشف مصير صفقة فيتور روكي الجديدة وهل يُشارك في أول مباراة؟

03 يناير 2024
يسعى فيتور روكي لأن يكون واحداً من نجوم فريق برشلونة هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

كشف تشافي مدرب فريق برشلونة تفاصيل تخصُ مصير صفقة النادي "الكتالوني" الجديدة في ميركاتو الشتاء، البرازيلي، فيتور روكي، خصوصاً في ظل انتظار الجماهير لمعرفة إن كان سيُشارك مع برشلونة في أول مباراة في عام 2024، ضد فريق لاس بالماس في بطولة الدوري.

وتحدّث المدرب تشافي هيرنانديز في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة فريق برشلونة لمنافسه لاس بالماس الأربعاء، وذلك في الجولة الـ 19 لبطولة الدوري الإسباني، والتي ستُلعب مساء الخميس، عن صفقة المهاجم البرازيلي الجديدة فيتور روكي.

وقال تشافي أمام وسائل الإعلام: "ينقص فقط عملية تسجيله. سأعتمد عليه وسيكون ضمن قائمة الفريق ونتمنى أن يكون مُتاحاً. أعتقد أن الأمر مسألة ساعات فقط. يجب التعامل شيئاً فشيئاً مع فيتور روكي، إنه فتى يبلغ من العمر 18 سنة ولا يمكننا تحميله المزيد من المسؤولية. يحتاج بعض الوقت للتأقلم ولكنني أراه مستعداً. اعتنى بنفسه بدنياً. أتى ولديه الرغبة والحماس وتأقلم مع المجموعة سريعاً. رافينيا كان بمثابة المرشد له كما أن أراوخو يتحدث البرتغالية أيضاً".

وأضاف مدرب فريق برشلونة، متحدثاً عن فيتور روكي وقال: "المهاجم الشاب سيُساعد على خلق روح المنافسة بين المهاجمين وهو أمر إيجابي. لن تكون هناك مشكلة في لعب روكي إلى جانب ليفاندوفسكي في أي وقت، وذلك لقدرته على اللعب، سواء في مركز الجناح أو المهاجم رقم 9.

وحول مواجهة برشلونة لفريق لاس بالماس في الجولة الـ 19 من منافسات "الليغا"، قال تشافي: "لاس بالماس يلعب الكرة بشكل جيد للغاية وبأسلوب مماثل جداً للذي يبحث عنه برشلونة. المواجهة ستكون صعبة. لاس بالماس بخلاف جيرونا هو الفريق المفاجأة هذا الموسم. ومدربهم بيميينتا مدرب كبير".

ويسعى المدرب تشافي لإشراك المهاجم الجديد البرازيلي، فيتور روكي، أمام لاس بالماس، من أجل الاستفادة من قدراته الفنية المميزة والمساهمة في تسجيل وصناعة الأهداف مع النادي "الكتالوني"، خصوصاً أن المدرب يسعى لتحسين الفعالية الهجومية بعد بروز مشكلة إهدار الكثير من الفرص أمام المرمى والتي كانت واضحة في مرحلة الذهاب من منافسات "الليغا"، وتسببت باحتلال الفريق المركز الرابع في الترتيب برصيد 38 نقطة.

المساهمون