ألكاراز يودع سينسيناتي مبكراً ومونفيس يستعيد إبداعه

16 اغسطس 2024
لم يظهر ألكاراز بمستوياته المعهودة في سينسيناتي، أغسطس 2024 (ماتيو ستكمان/Getty)
+ الخط -

انتهى مشوار الإسباني كارلوس ألكاراز (21 عاماً)، المصنف الثاني عالمياً ووصيف البطل، عند الدور الثاني لدورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، وذلك بخسارته أمام الفرنسي غايل مونفيس، الذي استعاد إبداعه بمجموعتين لواحدة، بواقع (4-6) و(7-6) و(6-4)، بعدما استكملت المباراة التي توقفت الخميس نتيجة الأمطار التي عطلتها في الشوط الفاصل للمجموعة الثانية، حين كان مونفيس متقدماً (3-1).

وحسم الفرنسي البالغ من العمر 37 عاماً الشوط الفاصل بسرعة، الجمعة، ثم أحدث الفارق في بداية المجموعة الثالثة حين كسر إرسال ألكاراز في الشوط الثالث ليتقدم (2-1) ثم (6-4) في 58 دقيقة، والمباراة في ساعتين و27 دقيقة، بعدما فقد النجم الشاب أعصابه في إحدى اللقطات، في لقطة نادرة، وأقدم على كسر مضربه. ويأتي خروج الإسباني الذي أعفي من الدور الأول مباشرة بعد خسارته نهائي مسابقة فردي الرجال في أولمبياد باريس أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي قرر عدم الدفاع عن لقبه في سينسيناتي.

ويلتقي مونفيس في الدور الثالث مع الدنماركي هولغر رون، بعد تحقيقه فوزه الأول في ثالث مواجهة مع الإسباني، فيما حجز الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالمياً، مقعده في ربع النهائي من دون أن يلعب، وذلك نتيجة انسحاب منافسه الأسترالي جوردان تومسون. ويلتقي حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة في ربع النهائي السادس له في دورات الماسترز لهذا الموسم من أصل ست مشاركات مع الروسي أندري روبليف، المصنف السادس عالمياً، الذي تغلب بدوره على الياباني براندون ناكاشيما (7-6) و(6-1) في ساعة و21 دقيقة.

وسيتواجه اللاعبان للمرة التاسعة مع أفضلية للإيطالي بخمسة انتصارات، كان آخرها في الدور ربع النهائي لدورة مونتريال لماسترز الألف نقطة، بثلاث مجموعات (3-6) و(6-1) و(2-6). وتأهل إلى ربع النهائي أيضاً الألماني ألكسندر زفيريف، الثالث عالمياً، وبطل نسخة عام 2021، وذلك بفوزه على الإسباني بابلو كارينيو بوستا (7-5) و(7-6).

المساهمون